100
الفنانة التشكيلية العالمية الاماراتية الشامسي تزور الجامعة
تاريخ الخبر:[2016-08-29]

                                                   

زارت الفنانة التشكيلية العالمية الاماراتية الدكتورة سمر الشامسي يرافقها المستشار في السفارة الاماراتية فيصل احمد بن راشد آل مالك، جامعة آل البيت.

 والتقى الوفد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه الذي استعرض دور الجامعة وخططها الدراسية وبرامجها الاكاديمية ودورها المحلي والإقليمي والعالمي في خدمة طلبة العلم ، ونشر الثقافة وتعزيز الحوار بين  الثقافات والقبول بالراي والراي الآخر.

واشاد الدكتور عرفه بالدور الانساني الذي تقوم به الفنانه الشامسي في النواحي الانسانية وخاصة فيما يتعلق باللاجئين السوريين والتخفيف عنهم والتضامن مع من شردتهم الصراعات والحروب، مبيناً بان الجامعة تسعد بالتواصل مع المنظمات والشخصيات التي تقوم بالاعمال الانسانية لانسجامها مع رسالة الجامعة في خدمة المجتمعات المحلية من تطوير وتنمية وتدريب وتأهيل، حيث الدور التكاملي للجميع في الجوانب الانسانية، مستعرضاً دور الاردن الانساني في استقبال اللاجئين وتحمل اعباء استضافتهم والتوجيهات الحكيمة للقيادة الهاشمية للتخفيف عن الاشقاء واستقبالهم ورفع المعاناة عنهم .

وأعربت الشامسي عن سعادتها بزيارة جامعة آل البيت والالتقاء برئيسها وكادرها الاكاديمي ولقاء طلبة كلية الهندسة والتواصل معهم وتبادل الخبرات، وأهمية تطويع الفن والابداع والتميز في العمل الانساني لما فيه خدمة المجتمعات.

سعادة المستشار الاماراتي اشاد بالدور الكبير الذي تقوم به المملكة الاردنية الهاشمية باستقبال اللاجئين السوريين وتحملها الاعباء الكبيرة في مختلف النواحي.

 ومن جهة اخرى قام الوفد وعميد كلية الهندسة بالجامعة الدكتور مؤيد الشواقفه بجولة في كلية الهندسة. وافتتحت الفنانة التشكيلية العالمية معرض للفن التشكيلي لطلبة كلية الهندسة والتقت اعضاء هيئة التدريس بالكلية ودار حوار موسع حول الفن والهندسة وجمالية لقاء الفن والهندسة معاً.