100
خلال ترأسه الاجتماع الأول للهيئة الاستشارية ومجلس إذاعة صوت جامعة آل البيت. الدكتور عرفة : " الإذاعة " ستكون منبرا إعلاميا فريدا لخدمة الطلبة والجامعة والمجتمع المحلي في المفرق
تاريخ الخبر:[2016-08-15]

 

عقدت الهيئة الاستشارية ومجلس إذاعة جامعة آل البيت اجتماعها الأول برئاسة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة لمناقشة المبادئ العامة لوثيقة تأسيس الإذاعة. 

وأكد الدكتور عرفة أهمية تشكيل الهيئة الاستشارية المكونة من نخبة من أصحاب المعالي والعطوفة والخبراء في مجال الصحافة والإعلام والثقافة، والذين قاموا مشكورين بالمشاركة مع الجامعة لإثراء المشروع الإعلامي المزيد من الدعم والاهتمام ليرى النور قريبا وفق رؤية واضحة من شانها ان تسهم في إطلاق الإذاعة لتكون منبرا إعلاميا فريدا وحرا من خلال احترام الري والرأي الآخر وبما يخدم الجامعة وطلبتها والمجتمع المحلي.

 

وأشار الدكتور عرفة الى ان انشاء محطة اذاعة محلية جاء  بمبادرة من الجامعة وانسجاما مع الاهداف التنموية الموجه الى المجتمعات المحلية ومنها محافظة المفرق لتنشيط الحياة الثقافية والاعلامية والاجتماعية في الجامعة والمحافظة، من خلال تحقيق التشاركية والانفتاح الذي تسعى الجامعة الى تحقيقه من خلال اعطاء المجتمع المحلي  المزيد من الدعم ومتابعة قضاياه وتغطية انشطته وابراز الطاقات الابداعية والتراثية والسياحية وغيرها من المجالات الخدمية والاقتصادية المتوفرة في محافظة المفرق.

وبين الدكتور عرفة ضرورة التركيز على الحاكمية الرشيدة في العمل من خلال التشاركية والشفافية والمساءلة والتي تقوم بها الجامعة وخصوصا ان جامعة آل البيت تنفرد عن غيرها من الجامعات بتوفر تخصصات فريدة وابداعات طالبية ستكون فرصة في انجاح هذا المشروع الاعلامي الهام، منوها ان التعلم والتعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي اساس في تحقيق رسالة واهداف الجامعة، منوها ان فكرة انشاء الاذاعة تتناسب مع رؤية الجامعة ورسالتها واهدافها التنموية والتطويرية. 

 

وتابع الدكتور عرفة قائلا " ان تأسيس الاذاعة جاء لحاجة محافظة المفرق الى منبر اعلامي محلي حر للمجتمعات المحلية  وللتعبير عن احتياجاتها واولوياتها التنموية من خلال التعبير عن الراي والراي الاخر ضمن الحرية المسؤولة والالتزام بالمبادئ والقيم الاعلامية والثقافية ولتكون قادر على نقل المعارف والخبرات والمهارات للمجتمع."

 

واشار الدكتور عرفة الى ان التشاركية من العناصر المهمة التي يتوجب الاعتماد عليها لإنجاح عمل الاذاعة ليكون الجميع شركاء في العمل لتقوم الاذاعة بدورها وتحقيق اهدافها الواضحة، مبينا ان وجود اذاعة محلية سيسهم في تمكين الجامعة القيام بدورها باعتبارها جزء من مسؤولياتها المجتمعية لحل مشكلاته ومعالجة قضاياه.

 

عضو الهيئة الاستشارية معالي الدكتور عبدالله عويدات ثمن من جانبه جهود جامعة ال البيت بتحقيق حلم ابناء محافظة المفرق من خلال وجود مشروع اعلامي واذاعة محلية بادرت الجامعة مشكورة بإنشائها لخدمة الجامعة والمحافظة والتي ستكون فرصة في تسليط الاضواء على العديد من الابداعات والانجازات والخدمات في المحافظة وغيرها من المناطق.

 

عضو الهيئة الاستشارية معالي الدكتور صلاح جرار اوضح من جانبه اهمية وجود هذه  الاذاعة في الجامعة والتي ستشكل نقلة واضافة نوعية لخدمة الطلبة والجامعة والمجتمع المحلي من خلال الاستفادة من ابداعات الطلبة للمشاركة في العمل بالإذاعة واستغلال طاقاتهم وانشطتهم المختلفة، اضافة الى خدمة ابناء محافظة المفرق ومتابعة التغطية الاعلامية المطلوبة لمشاريعهم وقضاياهم الخدمية. 

 

وقدم اعضاء اللجة الاستشارية عدد من الملاحظات والمقترحات الهادفة لتنفيذ الرؤية والاهداف والرسالة الاعلامية التي ستقوم بها الاذاعة لخدمة المجتمعات المحلية والبرامج المقترحة  ومشاريع تدرب الطلبة والكوادر العاملة ضمن فريق الاذاعة والاستعدادات المطلوبة للبدء بإطلاق الاذاعة في جامعة ال البيت.

 

وعرض مستشارا مشروع دعم الاعلام في الاردن التابع لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) سوسن زايدة وأيمن بردويل، الرؤية والاهداف المرجوة من انشاء الاذاعات المجتمعية والاجراءات الموضوعة بهذا الخصوص والدعم الذي ستقدمه لاستكمال مشروع اذاعة جامعة ال البيت.

 

يشار الى انه تم تشكيل هيئة استشارية لإذاعة جامعة ال البيت برئاسة رئيس الجامعة  وعضوية معالي الاستاذ الدكتور صلاح جرار ومعالي الأستاذ الدكتور عبدالله عويدات ومعالي الأستاذ الدكتور هاشم رفة المساعيد وعطوفة الدكتور باسم الطويسي والمستشارة بيان التل، والاستاذ الدكتور فلاح الشديفات والاستاذ شتيوي العظامات والدكتور ريم ابو دلبوح والاستاذ عدنان الزعبي والاستاذ غازي حداد والدكتورة عبير دبابنة والمهندسة رندة عازر والأستاذة تمارا النهار والأستاذة سمر الغرايبة و الاستاذ محمد القاضي و الاستاذ يوسف المشاقبة.

 

كما تم تشكيل مجلس للإذاعة برئاسة رئيس الجامعة وعضوية الاستاذ الدكتورة هند ابو الشعر والأستاذ الدكتور حسن الملخ والأستاذ الدكتور محمد المقداد والدكتور عامر الحافي والدكتور حربي المصري والدكتورة صفاء الحسبان والدكتورة ريم الزعبي والدكتورة عبير السليم والدكتور صايل الدغمي.