100
بمشاركة جامعة آل البيت هيئة الإغاثة الدولية تقيم معرض الجامعات الأردنية الأول في مخيم الزعتري
تاريخ الخبر:[2016-07-13]

 

 

  نظمت هيئة الإغاثة الدولية معرضاً للجامعات الأردنية في مخيم الزعتري وذلك بهدف تعريف الطلبة اللاجئين السوريين بالجامعات الأردنية برعاية مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في جامعة آل البيت الدكتور صايل الدغمي.

 وشارك بالمعرض الجامعة الأردنية واليرموك والعلوم والتكنولوجيا وال البيت والهاشمية والزرقاء وجدارا والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واليونسكو والمجلس النرويجي والمركز العالمي الكولومبي ومركز كايرون والمجلس الثقافي البريطاني ومركز التعليم العالي في جامعة جورج تاون وريليف.

ويهدف المعرض إلى توفير اتصال مباشر وفعال للطلبة اللاجئين السوريين الذين انهوا مرحلة الدراسية الثانوية العامة والذين ما زالوا على مقاعد الدراسة بهدف زيادة الدافعية لديهم ومنحهم الفرصة لإتاحة التعليم الجامعي لهم واطلاعهم على البرامج والخطط والتخصصات التي توفرها وتقدمها الجامعات والمؤسسات التعليمية في الأردن كما تم اطلاعهم على كيفية الاستفادة من المنح التي تقدمها المنظمات الدولية العاملة في المخيم وآلية التقديم لها .

وتحدث مسؤول التعليم في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الدكتور عوض الشيخ عن اهتمام المفوضية بشؤون اللاجئين وتوفير التعليم الجامعي لهم من خلال اطلاعهم على الجامعات الأردنية والتخصصات التي توفرها.

مستشار التعليم في هيئة الإغاثة الدولية بالمخيم  الدكتور احمد ربابعة  بين أن تنظيم هذا المعرض لأول مرة في مخيم الزعتري  سيدعم سبل التواصل المباشر مما يزيد الأمل وفرص التعليم العالي وفرص الالتحاق بالجامعات  الميسرة .