100
الدكتور نبيل شواقفة يلتقي رئيس رابطة الجامعات العربية والفرنسية للتعاون العلمي
تاريخ الخبر:[]
التقى رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة رئيس رابطة الجامعات العربية والفرنسية للتعاون العلمي الدكتور أبو الفضل محمد بن هندا وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات العلمية والأكاديمية بين جامعة آل البيت والجامعات والمؤسسات العلمية في فرنسا في مجال عقد المؤتمرات والندوات والمحاضرات العلمية ودعم المشاريع العلمية وتبادل أعضاء هيئة التدريس وتبادل المعلومات والخبرات بين الطرفين ووضع آلية عمل مشتركة بين الجانبين. 
وأكد الدكتور شواقفة على عمق العلاقات المتينة بين الأردن وفرنسا وحرص جلالة الملك عبد الله الثاني على إقامة علاقات تعاون متينة مع مختلف دول العالم مبينا إن الجامعة تسعى لإيفاد عدد من الطلبة لإكمال دراستهم العليا في الجامعات الفرنسية والعالمية لتطوير الجامعة والنهوض بها ومشيراً إلى إمكانية التعاون بين جامعة ال البيت والجامعات الفرنسية المهتمة في مجالات المياه والطاقة والفلك والزراعة والحصاد المائي والدراسات الإسلامية . 
واستعرض رئيس الجامعة عدد كليات الجامعة ومعاهدها ومراكزها وبرامجها الدراسية وخططها المستقبلية واهتمامها بتعليم اللغات الأوروبية لتعزيز قيم الحوار بين الأديان والحضارات المختلفة والتي تعتبر من أهم أهداف رسالة جامعة آل البيت . 
وأعرب الدكتور أبو الفضل عن استعداد رابطة الجامعات العربية والفرنسية لتعاون مع جامعة آل البيت على كافة الأصعدة لتعميق أواصر التعاون العلمي والثقافي ودعم معهد الفلك وعلوم الفضاء الموجود في الجامعة والذي يعتبر المعهد الوحيد من نوعه في المنطقة والمساهمة في تطوير مرصد مراغة الفلكي . 
وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة الدكتور يحيى شديفات نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية والدكتور هاشم المساعيد نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية و الدكتور جهاد المجالي نائب الرئيس لشؤون الإدارية والمالية.