100
رئيس الجامعة يلتقي وفداً من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وشركة مايكروسوفت
تاريخ الخبر:[2016-05-23]

 

التقى رئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة وفدا من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وشركة مايكروسوفت في الاردن لبحث اوجه التعاون والتنسيق في مجال مشروع تدريب وتأهيل الطلبة الاردنيين والسوريين .

وأكد الدكتور عرفة ان الجامعة حريصة على الانفتاح مع جميع المؤسسات الوطنية والمنظمات الدولية لغايات تعميم الفائدة على الطلبة بالمجتمعات المحلية منوهاً اهمية مواصلة التعاون للاستفادة من تنفيذ المشاريع والبرامج التدريبية والتعليمية المشتركة ما بين  المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وشركة مايكروسفت.

وأشار الدكتور عرفة الى ان الجامعة تتميز عن غيرها من الجامعات بالخصوصية واعطائها الهوية الخاصة بها وبما يحقق المنافسة لخريجيها بسوق العمل محلياً وخارجياً، موضحاً اهمية الشراكة ما بين الجامعة وهذه المؤسسات والمنظمات الدولية الهادفة نحو تحقيق المزيد من انجاح البرامج المشتركة .

وبين الدكتور عرفة استعداد الجامعة لتقديم كل ما يلزم لتنفيذ المشاريع والبرامج للاستمرار في ديمومتها والمساهمة في التطوير والتحديث لمسيرة التعلم والتي استطاعت الجامعة تحقيق نقلة نوعية في هذا المجال وبما يخدم طلبتها وايجاد فرص العمل المناسبة لخريجيها .

مدير عام شركة مايكروسوفت في الاردن المهندس حسين ملحس اوضح من جانبه أن جامعة آل البيت الأولى على مستوى الجامعات الأردنية التي سيتم فيها تنفيذ مشروع تدريب وتأهيل الطلبة الاردنيين والسوريين نظراً لما يتمتع به الجامعة من تطور واضح في مجال تكنولوجيا المعلومات وتوفير جميع متطلبات نجاح البرنامج وبما يسهم في سهولة حصول الخريج على العمل المناسب مستقبلاً .

المنسق العام للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مخيم الزعتري هوفك ايتميزيان استعرض بدوره أهمية التعاون ما بين المفوضية السامية للأمم المتحدة وشؤون اللاجئين والجامعة بإعتبارها من الشركاء في دعم وتنفيذ البرامج والمشاريع الهادفة نحو خدمة الطلبة الاردنيين والسوريين والمجتمعات المحلية في المنطقة ، مشيراً الى ضرورة استدامة هذا التعاون نظراً للجهود الكبيرة التي تقوم بها الجامعة لتنفيذ مثل هذه البرامج التعليمية.

وحضر اللقاء مسؤول شؤون التعليم في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الدكتور عوض الشيخ وعميد كلية الامير حسين لتكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بن محمد ومساعد رئيس الجامعة لشؤون القبول والتسجيل المهندس محمد المعاني .