100
معالي المهندس سمير الحباشنة يحاضر حول المشهد السياسي في الاردن بالجامعة
تاريخ الخبر:[2016-05-15]

 

أكد معالي المهندس سمير الحباشنة وزير الداخلية الاسبق ان الاردن يفاخر بإنجازاته دوماً وهذا يحتاج منا المحافظة على تلك الانجازات وبما يسهم في خدمة المواطنين في كافة المجالات.

واضاف خلال محاضرة القاها بدعوة من نادي العاملين في جامعة آل البيت بعنوان "قراءة في المشهد السياسي في الاردن " وبحضور نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الاستاذ الدكتور محمد الخلايلة ان التعديلات الدستورية الجديدة ربما تكون بداية لتشكيل الحكومات البرلمانية وتطبيق الاوراق النقاشية لجلالة الملك والتي تسهم في عملية الاصلاح والتطوير لجعل الاردن انموذجا على مستوى المنطقة والعالم .

واشار المهندس الحباشنة الى ان المواطن عليه مسؤوليات كبيرة باختيار ممثليهم في مجلس النواب القادم وفق رؤيته الواضحة ونحو اختيار برلمان قوي وصانع للقرار وبما يخدم مسيرة الوطن والامة.

وبين ان المشهد الحالي للأردن يعتبر انجازاً كبيراً للقيادة الهاشمية في المحافظة على الامن والامان، فكان الأردن انموذجاً في ادارة دفة الاوضاع بحكمة وحنكة من قبل كافة الاجهزة الامنية، رغم ما يواجه المنطقة والاقليم من صراعات دموية .

واضاف المهندس الحباشنة بان الاحزاب لدينا مازالت تحتاج الى وقت لتحقيق اهدافها وذلك ضمن برامج واضحة ونحو المشاركة في تشكيل الحكومات البرلمانية في المرحلة المقبلة حيث يتطلب من الجميع الانخراط بالعمل الحزبي والسياسي وليكون قادراً على تحمل المسؤوليات في خدمة التنمية بمختلف مجالاتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

ونوه المهندس الحباشنة الى اهمية المشاركة في الانتخابات المقبلة والتي ستجرى وفق القانون الجديد وبما يعطي المجال للزيادة في المشاركة واختيار الافضل لمن يمثلوهم في مجلس النواب القادم .

ودعا المهندس الحباشنة الى ضرورة وجود متابعة للمشاريع التنموية والخدمية والتي يخطط لها ليتم تنفيذها على ارض الواقع ، مشدداً على اهمية تغليب المصلحة الوطنية عن أي مصالح فردية واخرى، مشيراً الى ان ذلك من شأنه ان يحقق نتائج ايجابية نحو تحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي وبما يحقق العدالة للمواطنين وفي مختلف مناطقهم .

وركز المهندس الحباشنة على اهمية ترتيب الاولويات وحسب ماهو مخطط له ، وخصوصاً معالجة مشكلتي الفقر والبطاله ،بالإضافة الى تطوير مناهج التعليم وتوفير مشاريع قابلة للتنفيذ لتعود بالنفع على المواطنين وبما يلبي حاجاته الضرورية

وأكد المهندس الحباشنة بأنه آن الاوان لاتخاذ الاجراءات من قبل الجهات ذات العلاقة وذلك بالانتباه الى تأمين ظروف معيشية افضل وتوزيع الخدمات بعدالة على المواطن لحمايته اقتصادياً واجتماعياً.

رئيس نادي العاملين السيد يوسف ابو دلبوح اوضح من جانبه اهمية هذه اللقاءات مع ابناء الوطن للتعرف اكثر على واقع المشهد الاردني في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتعليمية وغيرها من الامور التي تهم المواطن .