100
جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج
تاريخ الخبر:[2016-05-10]

 

احتفاء بذكرى الإسراء والمعراج  رعى نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية  الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة  الاحتفال الذي نظمته كلية الشريعة في مبنى الإمام مسلم  بالجامعة  .

وألقى عميد كلية الشريعة الأستاذ الدكتور انس أبو عطا كلمةً  استعرض فيها مسيرة الإسراء والمعراج من خلال ستة محطات وهي الفرج بعد الضيق وصديقية الصديق وحسن التعامل مع الأقرباء وانحراف بوصلة الأمة عن مسارها الحقيقي ومكانة الأقصى عند المسلمين وهو مزار لهم  ومكانته عند الله عز وجل. 

وتطرق أبو عطا  إلى الدروس والعبر المستفادة من الإسراء والمعراج  والتي يجب الاقتداء بها والسير على هدى النبي صلى الله عليه وسلم من اجل المحافظة على رسالة الإسلام السمحة والتي استطاع فيها الرسول الكريم نشر الإسلام وسماحته .

  رئيس دائرة التعليم الأكاديمي ومساعد عميد كلية الأمير الحسن الإسلامية في جامعة مؤتة العميد الدكتور ماجد دراوشة بين أهمية هذه المناسبة والتي تميزت بالكثير من المواقف مؤكداً على أن واجب القوات المسلحة هو غرس الدين والعقيدة في نفوس أفرادها وان جيشنا مبني على التقوى وان منهجية  جيشنا العربي الهاشمي تقوم على القيم والمثل الأعلى وان القدس أرض مباركة وقبلة المسلمين الأولى .

كما أكد ضرورة غرس القيم والأخلاق الحميدة في نفوس الطلبة من خلال الصلاة لان الصلاة هي أساس الحياة وضرورة توجيه الجهود لمواجهة ما يجري على الساحة من ابتلاء يحتاج إلى المزيد من التعاون والتماسك، مبينا أهمية استذكار هذه المناسبة لأخذ الدروس والعبر، ولنعلم  أن النصر دائما لأهل الحق وان القادم سيكون أفضل بأذن الله  .