100
افتتاح فعاليات اليوم العلمي الثاني لكلية الهندسة في الجامعة
تاريخ الخبر:[2016-05-08]

مندوباً عن رئيس جامعة آل البيت افتتح نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور علي أبو غنيمة فعاليات اليوم العلمي الثاني لكلية الهندسة تحت شعار" الهندسة الخضراء".

وقال الأستاذ الدكتور أبو غنيمة إن كلية الهندسة تقوم بدورها القيادي في خدمة المجتمع المحلي مما يتطلب إستغلال الطاقات الهائلة للشباب لما لهم من دور كبير ومهم في النهوض بالمجتمعات والتركيز على البنية التحتية والتخطيط السليم والمستدام للمجتمع والبيئة.

عميد كلية الهندسة الدكتور مؤيد شواقفة أكد بدوره أن كلية الهندسة في جامعة آل البيت والتي تتسم بالتطور الدائم والإبداع المستمر خاصة في مجال الهندسة الخضراء تهدف لتدريب طلبتها على تصميم المباني بأسلوب يراعي الظروف البيئية مع الأخذ في الاعتبار تقليل استهلاك الطاقة والمواد والموارد, لأن الجامعة حريصة على القيام بدورها المجتمعي .

وتحدث الدكتور اسماعيل الحنطي من الجامعة الألمانية الأردنية عن الطاقة المتجددة الواقع والطموح , بينما بين العقيد الدكتور علي نوح القضاة من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات دور أنظمة المعلومات الجغرافية في إدارة الكوارث.

وقدم المهندس علي هياجنة من وزارة المياه والري شرحاً موجزاً عن استراتيجية المياه في الأردن وتحدثت المهندسة هدى كيلاني من دائرة الآثار العامة عن استدامة الإرث الثقافي من خلال إشراك المجتمعات المحلية , وعرضت المهندستان إسراء عمر ومرام القماز تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية في المشاريع الهندسية.

كما افتتح الأستاذ الدكتور أبو غنيمة المعرض العلمي لكلية الهندسة ضم عدة تصاميم ومشاريع هندسية لطلبة كلية الهندسة في الجامعة.