100
توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وجامعة قازان الاسلامية
تاريخ الخبر:[2016-05-08]

 

وقع رئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مذكرة تفاهم مع رئيس جامعة قازان الاسلامية في جمهورية تتارستان بروسيا الاتحادية الاستاذ الدكتور رفيق محمد شين .

وتهدف المذكرة الى تبادل الأساتذة والخبرات في مجال التدريس والدورات التدريبية والمحاضرات العلمية بالإضافة الى تبادل الخبرة في المناهج الدراسية والتواصل من اجل الاطلاع على اخر مستجدات المناهج العلمية والدراسية واساليب تحقيقها .

وتضمنت المذكرة القيام بدورات علمية تطبيقية من مختلف الانواع حسب التخصصات بهدف تعميق الرؤية والاسهام في انضاج البحث في قضايا معينة اضافة الى تبادل البعثات الطلابية وتبادل المنشورات والمجالات والدوريات العلمية والرسائل العلمية وتبادل الخبرة في مجال التكنولوجيا المعلوماتية .

وأكد الدكتور عرفة اهمية هذا التعاون ما بين الجانبين في نشر المعرفة السلمية عن الاسلام ودوره البارز في تطوير حضارته العالمية مشيراً الحرص على تكوين جيل المسلمين المتسلح بالعلم الراسخ والامين والمستند الى مبادئ الاعتدال والوسطية

وثمن الدكتور عرفة الجهود المبذولة التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه من خلال رسالة عمان والتي اصبحت حقيقة بإيصال الرسالة الاسلامية السمحة واعتمدت بأغلبية دول العالم لما تحملها من اهداف ومبادئ نبيلة وسامية .

وأضاف الدكتور عرفة ان الجامعة حريصة على التوسع في التعاون والتنسيق مع الجامعات الاسلامية في الخارج كون جامعة ال البيت من الجامعات الاسلامية الاوائل التي ركزت بأهدافها على الرسالة الاسلامية السمحة والاعتدال والوسطية .

رئيس جامعة قازان الاسلامية الاستاذ الدكتور رفيق محمد شين اشاد من جانبها بجهود جامعة ال البيت لما تتميز به من تخصصات وبرامج وانشطة هادفة من شأنها ان تعود بالفائدة على تبادل الخبرات بين الجانبين موضحاً ان جامعة قازان الاسلامية تعتبر اولى الجامعات الاسلامية التي انشأت في جهورية تتارستان بروسيا الاتحادية .