100
جامعة آل البيت تشارك بمهرجان الزيتون الأردني التاسع
تاريخ الخبر:[]
 قام مدير عام المركز الوطني للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور فيصل عواودة بتكريم رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور نبيل شواقفة وذلك لمشاركة الجامعة بمهرجان الزيتون الأردني التاسع ويأتي هذا المهرجان لإبراز وجه الأردن الحضاري من خلال شجرة الزيتون كونها تعتبر رمزاً ثقافياً أردنيا يمثل الاعتزاز والاهتمام للمواطن الأردني .
 وقد اعتبرت رئيس المجلس الدولي للزيتون الأردن عام 2009هي تاسع دولة في العالم من حيث إنتاج زيت الزيتون كماً ونوعاً .
 وقد نوه رئيس الجامعة خلال اللقاء أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً للزراعة المبنية على رؤية جلالة الملك باعتبار عام 2009 عام الزراعة في الأردن وقد ترجمة الجامعة هذا الاهتمام من خلال إنشاء مركز المياه والبيئة والمناطق شبة الجافة ومشروع الحصاد المائي الذي يدعم من المجلس الأعلى للعلوم التكنولوجيا ومشروع زراعة الجاتروفا كبحث لمصدر الطاقة المتجدد إيمانا من رسالة وفلسفة جامعة آل البيت بأن تكون مصدراً للتطوير المجتمع المحلي .
 
 وقد بين رئيس الجامعة أن هناك جودة عالية في نوعية الزيت المنتج في الجامعة من حيث الحموضة والتي كانت اقل من 1% وهي ضمن المواصفات العالمية.
 وفي نهاية اللقاء أكد رئيس الجامعة على استمرارية التعاون وتجسير العلاقة مابين الجامعة والمركز الوطني للبحوث والإرشاد الزراعي في خدمة المجتمع المحلي .