100
رئيس الجامعة يبحث أوجه التعاون مع مؤسسة سعيد الخيرية بفرنسا
تاريخ الخبر:[2016-04-17]

 

بحث رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مع مؤسس مؤسسة سعيد الخيرية في فرنسا السيد وفيق سعيد أوجه التعاون المشترك ما بين الجامعة والمؤسسة وخصوصا في مجال دعم  الطلبة اللاجئين السوريين .

رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة استعرض أبرز خطط الجامعة    والتخصصات الجديدة المتوفرة وغيرها من المشاريع التي تتواكب مع متطلبات المرحلة ، مؤكدا أهمية التعاون ما بين الجامعة ومؤسسة سعيد الخيرية من أجل تعزيز فرص الاستفادة من خبرات كلا الجانبين .

واتفق الجانبان على التعاون المشترك ودعم وتيسير وتوفير منح دراسية في برامج البكالوريوس والدراسات العليا بالتخصصات المختلفة للطلبة اللاجئين . 

  وبين الدكتور عرفة أن الجامعة تقدم لأبنائها الطلبة اللاجئين السوريين كل الدعم لتحويل التحديات التي تواجههم إلى فرص عمل وتدريب وتعليم  لأنها تركز  على الجودة  مبيناً بعض الاحتياجات المتعلقة بالطلبة اللاجئين السوريين وأن الجامعة على استعداد لتقديم المساعدة حول التحاقهم بالدراسة في برامج الدراسات العليا المختلفة .

وعبر السيد وفيق سعيد عن اعجابه بالمستوى المتقدم والنقلة النوعية التي تشهدها الجامعة وخصوصاً إفساح المجال أمام الطلبة السوريين للدراسة بالجامعة .

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون الاستثمار الاستاذ الدكتور سالم العون والمدير التنفيذي في مؤسسة سعيد الخيرية السيد نيفيل ومسئول شؤون التعليم في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الدكتور عوض الشيخ .