100
رئيس الجامعة يلتقي أعضاء سابقين في الكونغرس الامريكي
تاريخ الخبر:[2016-04-13]

 

التقى  رئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه  أعضاء سابقين في الكونغرس  الكونجرس الأمريكي  ديفيد سكانز عن مقاطعة كولارادو وآن ماري بيركل عن ولاية نيويورك للحديث بحضور الملحق الثقافي الامريكي توبياس برادفورد لبحث اوجه التعاون في المجالات كافة .

 واستعرض رئيس الجامعة خطط الجامعة المستقبلية والتخصصات الجديدة المتوفرة وغيرها من المشاريع التي تتواكب مع متطلبات المرحلة مؤكدً  أهمية هذه اللقاءات الهادفة للاستفادة من الخبرات والتجارب في المجالات العلمية والأكاديمية .  

وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الخلايلة  والأستاذ الدكتور محمد الدروبي والأستاذ الدكتور سالم العون وعميد معهد بيت الحكمة الاستاذ الدكتور محمد المقداد وعميد كلية القانون الدكتورة ميساء بيضون وعميد شؤون الطلبة الدكتور عمر العطين و السيدة بسمة عماوي من الملحقية الثقافية .

وفي السياق ذاته نظم معهد بيت الحكمة في الجامعة محاضرة للعضوين في الكونجرس الأمريكي حول السياسة الداخلية الأمريكية.

تحدثوا فيها عن السلطات الثلاث في النظام الأمريكية والمتمثلة بالسلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية ودور كل سلطة في السياسة العامة الأمريكية موضحا أن هناك امكانية مستمرة لتعديل الدستور الأمريكي الذي وضع قبل 200 عام من أجل مواكبة التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في المجتمع الأمريكي.

داعين الشباب للإنخراط والمشاركة في الحياة السياسية الأردنية فالدول والحكومات بحاجة ماسة للشباب للمشاركة في صنع القرار.

وفي ختام المحاضرة التي أدارها عميد معهد بيت الحكمة الأستاذ الدكتور محمد المقداد دار نقاش موسع أجاب خلاله المشاركين على أسئلة واستفسارات الطلبة.