100
رئيس الجامعة يوقع اتفاقية تعاون مع جامعة الشارقة في دولة الامارات العربية المتحدة
تاريخ الخبر:[2016-03-27]
 
وقع رئيس جامعة آل البيت  الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مع مدير جامعة الشارقة  في دولة الإمارات العربية المتحدة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي اتفاقية تعاون بحضور العميد الدكتور المهندس عوني الخصاونة المدير العام للمركز الجغرافي الملكي الأردني، الأمين العام للاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك.
 
وتتضمن الاتفاقية إجراء البحوث العلمية في إطار أولويات الجامعتين لاسيما في مجالات تكنولوجيا الفضاء وعلوم الفلك، وتنظيم زيارات ميدانية، وتبادل أعضاء الهيئة التدريسية خلال إجازات التفرغ العلمي أو الانتداب في مهام علمية محددة وتبادل الخبرات في المجالات الإدارية والفنية ووضع برامج ملائمة لتطوير المناهج والبرامج التعليمية بما يحقق التطوير العلمي والأكاديمي بين الجانبين وبرامج ملائمة لتطوير إمكانات أعضاء هيئة التدريس والطلبة والتدريب من كل طرف لدى الطرف الآخر، والتعاون في إجراء البحوث العلمية وتكنولوجيا الفضاء وعلوم الفلك والمشاريع المشتركة والأبحاث الدولية.
 
وبين الدكتور عرفة حرص الجامعة على التعاون والتواصل مع الجامعات العربية والإسلامية والعالمية لفتح مجالات أوسع وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة والاهتمام بالبحث العلمي والنشر.
 
الدكتور النعيمي بين أهمية توقيع الاتفاقية مع جامعة آل البيت لاهتمامها بعلوم الفلك والفضاء ومواكبة المستجدات وتشجيع البحوث العلمية المتخصصة في هذا المجال بالمنطقة.