100
الجودة الشخصية والذكاء العاطفي محاضرة بآل البيت
تاريخ الخبر:[2016-03-16]
 
 
 
أقام مركز التميز والإبداع في جامعة آل البيت محاضرة بعنوان "الجودة الشخصية والذكاء العاطفي" للمدرب الدولي في التخطيط الاستراتيجي لتطوير الذات الدكتور محمد الحمود.
 
تحدث فيها الدكتور الحمود عن ضرورة أن يخطط الإنسان لحياته ويضع الأهداف التي تصل به إلى التميز بشرط أن تكون الأهداف محددة وواقعية وقابلة للقياس و التحقيق ومؤطرة بإطار زمني, مبيناً أنه يجب أن يتمتع الإنسان بالذكاء والجودة الشخصية بطريقة إيجابية من خلال التمتع بتقدير عالي للذات وممارسة المسؤولية الشخصية والإنضباط الذاتي والاحتفاظ بقدر عالي من الصدق والأمانة وقبول النقد البناء والقدرة على التكيف وإدارة الوقت بنجاح .
 
وأكد الدكتور الحمود أن التخطيط أصبح حاجة ملحة لنجاح أي مؤسسة أو منظمة أو دولة لضمان استمرارها وتميزها.
 
مديرة مركز التميز والإبداع الدكتورة أسماء الإبراهيم أشارت إلى أن التعليم الجامعي لا يقتصر على إعطاء المعلومة فقط بل يشمل تطوير شخصية الطالب وإكسابه المهارات الحياتية والميدانية التي من شأنها تحقيق أهدافه ودفعه إلى التميز في سوق العمل ومن هنا تأتي أهمية هذه الورشة لمساعدة الطلبة في وضع أهداف وخطط طموحة.
 
وفي نهاية المحاضرة التي حضرها عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة دار حوار موسع حول التخطيط وتحدي المعوقات للوصول إلى التميز.