100
رئيس الجامعة يستقبل وفد جامعة بنسلفانيا الامريكية
تاريخ الخبر:[2016-03-09]

بحث رئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه مع ممثل جامعة بنسلفانيا الامريكية الدكتوره كارلين امتلاند التعاون الاكاديمي في مجالات تكنولوجيا المعلومات .

واكد الدكتور عرفة ان الاردن مازال يتحمل اعباء كبيرة نتيجة استضافة الآلاف من اللاجئين السوريين منوهاً أن هذا جزء من استراتيجية الجامعة والمملكة التي تركز على الجوانب الانسانية والتعليمية والمسؤولية الاجتماعية للجامعة باعتبارها من الوظائف الرئيسية لها .

واشار الدكتور عرفة الى ان مثل هذه البرامج تؤدي الى نقلة نوعية في انجاح استراتيجية  الجامعة,  وخصوصا ان الجامعة هيأت البنية التحتية  والكوادر المؤهلة اللازمة لمثل هذه الاتفاقيات مستقبلاً, مشيرا الى ضرورة البحث عن الموهوبين منهم والمبدعين للأخذ بأفكارهم وتقديم الدعم اللازم لهم .

 

وبين امكانية بناء شراكات حقيقية مع جامعة بنسلفانيا مستقبلاً لتطوير المزيد من المهارات البرامج التدريبية والمشاريع فيما يخص برامج تكنولوجيا المعلومات.

وثمن الوفد الدور الكبير الذي يقوم به الاردن في دعم اللاجئين السوريين ودور جامعة آل البيت في المنطقة لما لدورها من تقديم الدعم اللازم لهم وتهيئة المناخ التعليمي واتاحة الفرصة للطلبة السوريين لإكمال دراساتهم الجامعية وحصولهم على مقاعد دراسية وتأهيل الطلبة السوريين في مجال تكنولوجيا المعلومات وإكسابهم المهارات اللازمة في البرمجة والقيادة ليكونوا مؤهلين للعمل والإنتاج في هذا القطاع مستقبلاً.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الاستاذ الدكتور محمد الخلايلة و نائب رئيس الجامعة لشؤون الاستثمار  الاستاذ الدكتور سالم العون وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات الاستاذ الدكتور سعد بني محمد وعميد البحث العلمي الاستاذ الدكتور اسماعيل عبابنة