100
رئيس الجامعة يلتقي السفير البريطاني المعتمد لدى الاردن
تاريخ الخبر:[2016-03-08]

بحث رئيس جامعة ال البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه مع السفير البريطاني المعتمد لدى الاردن ادوارد اوكدن  سبل التعاون ما بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات التعليمية .

وأكد الدكتور عرفه خلال اللقاء على أهمية التعاون وتعميق العلاقات بين الطرفين وخاصة في المجالات العلمية وتبادل الاراء ولمعلومات للوصول الى الفهم المشترك مستعرضاً خطط وبرامج الجامعة وأهدافها  ومشاريعها المستقبلية والية استقبال طلبة من المملكة المتحدة في مجال تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها وتوفير منح دراسية لطلبة جامعة ال البيت مستقبلاً .

  وأشار سعادة السفير البريطاني إدوارد أوكدن إلى الدور الرئيسي الذي تلعبه جامعة ال البيت في تخريج طلبة يحملون فكر وسطي معتدل كما أشاد بالبرامج والخطط  التي تقدمها الجامعة في خدمة المجتمعات المحلية مبيناً أهمية التعاون ما بين الجانبين مستقبلاً في المجالات العلمية والمنح ودعم الجامعة علمياً لتقوم بدورها الريادي بالمنطقة . .

كما أكد على دعم بريطانيا المتواصل للأردن وتقديره للجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية في مساعدة اللاجئين السوريين وتوفير متطلبات العيش الكريم لهم . 

حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الاستاذ الدكتور علي ابو غنيمة  ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الاستاذ الدكتور محمد الخلايلة  و نائب رئيس الجامعة الشؤون الادارية الاستاذ الدكتور محمد الدروبي وعدد من عمداء الكليات بالجامعة .