100
توقيع اتفاقية تامين طبي مع وزارة الصحة
تاريخ الخبر:[2016-01-07]
 
وقعت وزارة الصحة وجامعة آل البيت اتفاقية تنظيم معالجة بين الجانبين لتشغيل مركز صحي داخل حرم الجامعة ومعالجة المشتركين والمنتفعين والطلبة في مستشفيات الوزارة ومراكزها الصحية.
وقع الاتفاقية وزير الصحة الدكتور علي حياصات ورئيس جامعة آل البيت الاستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه بحضور امين عام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي.
وقال الدكتور حياصات أن الاتفاقية تأتي في اطار دور الوزارة الكبير في تقديم الخدمة الصحية لأبناء الوطن وشرائحه كافة وتصل خدماتها للهيئات التدريسية في الجامعة والعاملين فيها وطلبتها كما في غيرها من الجامعات التي تربطنا معها اتفاقيات مماثلة .
وأضاف أن الوزارة تضع جميع إمكاناتها الممكنة لتقديم الخدمة الصحية في الجامعة من خلال المركز الصحي في حرمها الذي سيتم دعمه بالتعاون والتنسيق بين الوزارة والجامعة ليؤدي دوره على أفضل وجه.
ودعا الدكتور حياصات إلى وضع التعليمات والآليات لعمل المركز في اطر قانونية وتنظيمية وإدارية واضحة دقيقة مدروسة بعمق ليؤدي دوره في الجامعة بما يخدم أهدافها وتوجهاتها على المستوى الصحي للكوادر العاملة والطلبة.
وأكد الدكتور عرفه أن الاتفاقية مع الوزارة تشكل إطارا للتعاون الصحي بين الجانبين وتقديم الخدمة الصحية لطلبة الجامعة من خلال افتتاح مركز صحي في حرم الجامعة .
وأشار الى اهتمام الجامعة بالجوانب الصحية وتقديم الخدمة الصحية الجيدة الى جانب التعليم الجيد لافتا الى التكاملية في هذا السياق بين دور الوزارة الصحي والجامعة التعليمي. مبينا استعداد الجامعة لتوفير جميع المتطلبات التي يحتاجها اقامة المركز الصحي حيث وفرت المكان المناسب لهذه الغاية .
وقدر الدكتور عرفة تعاون الوزارة والدعم الذي تقدمة للجامعة ولا سيما في المجال الصحي.
وتشير الاتفاقية إلى رغبة الجامعة بتشغيل مركز صحي داخل حرمها من قبل الوزارة والاستفادة من خدماتها الطبية والصحية من خلال مستشفياتها ومراكزها الصحية للمشتركين والمنتفعين والطلاب لدى الجامعة.
وحسب الاتفاقية تقدم الوزارة المعالجة للمشتركين والمنتفعين في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها بإبرازهم البطاقة التأمينية وللطلاب بإبرازهم الهوية الجامعية مع الهوية الشخصية أو نموذج التحويل.