100
الجامعة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
تاريخ الخبر:[2015-12-28]
 
رعى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة وبحضور مفتي عام المملكة سماحة الشيخ عبد الكريم الخصاونة، احتفال الجامعة بذكرى المولد النبوي الشريف وذلك في مدرج الحسين بن علي بالجامعة.
 
وقال سماحة الشيخ الخصاونة أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يُعد تكريماً لرسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، الذي بُعث ليطهر البشرية من براثن الجهل والعبودية ويعيد الانسجام بين عناصر الكون حسب الضوابط الشرعية السليمة, فقد جاء الرسول محمد صلى الله عليه وسلم لينشر المحبة والسلام والتعايش بين البشر على قاعدة ثابتة من الأخلاق والفضائل الإسلامية, مؤكداً أن من حاد عن الدين وقتل وحرق، الإسلام منه براء.
 
وأضاف سماحة الشيخ الخصاونة أن المجالس العلمية الهاشمية التي تعقد في الأردن بشكل دوري وتضم علماء مسلمين من مختلف الدول دليل على الجهود الدءوبة لنشر الصورة المشرقة للإسلام والسيرة العطرة لرسولنا الكريم.
 
الدكتور عرفة بين أن الاحتفال بميلاد خاتم النبيين محمد صلى الله عليه وسلم يكون باستذكار هديه النبوي وتطبيق ما جاء به، فقد أرسله الله رحمة للعالمين، ليخرجهم من الظلمات إلى النور ويهديهم سواء السبيل. فقد كان صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة يحتذى به، فكانت أخلاقه السمحة سبيلا لإسلام الآخرين، فلم يعرف عليه أفضل الصلاة والسلام الاستكبار والتسلط، والقسوة، بل كان متواضعا رحيما محبا لجميع الناس على اختلاف أصنافهم. وحري بنا أن نكون على عهدنا به نقتدي بهدية ونتبع سنته.
 
وأكد الدكتور عرفة أن الأردن حباه الله بقيادة هاشمية سباقة في حمل رسالة الإسلام وتوضيحها والدفاع عنها في جميع المحافل الدولية، حيث أن جلالة الملك عبد الله الثاني، ومن خلال رسالة عمان يدعو ويحاور ويدافع عن الإسلام في كل بقعة من بقاع الدنيا، إضافة إلى نهج جلالته لإبراز الصورة الحقيقية للإسلام ووقف التجني عليه ورد الهجمات عنه، بحكم المسؤولية الروحية والتاريخية الموروثة التي تحملها القيادة الهاشمية بشرعية موصولة بالمصطفى صلى الله عليه وسلم.
 
وبين الدكتور عرفة أهمية التقيد بتعاليم الدين الإسلامي السمح ونبذ الأفكار الغريبة على ديننا وعاداتنا وقيمنا ومجتمعنا المشهود له بالعيش المشترك والمساواة والعدل والمحبة والتآخي بين جميع الأديان.
 
عميد كلية الشريعة الأستاذ الدكتور أنس أبو عطا بين أن احتفال الجامعة بذكرى المولد النبوي الشريف هو استذكار لسيرته صلى الله عليه وسلم والتأسي بأخلاقه وامتثالها سلوكاً وتعاملاً والأخذ بسنته الحميدة. في كل مناحي الحياة. وأن نقف صفاً واحدا ضد من يحاول تشويه صورة الإسلام الحقيقية.
 
وأوضح مدير مركز اللغات في الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الخطيب أن الاحتفال بذكرى مولد الرسول الكريم يعتبر مناسبة سنوية لطلبة المركز من مختلف الدول للتعبير عن محبتهم للمصطفى عليه السلام واستذكار سيرته العطرة في هذا البلد الطيب حيث شرف الله الأردن بخطوات صاحب هذه الذكرى العطرة على ثراه الطهور، حيث بدت بشارات نبوته التي دعت للمحبة والسلام والإخاء.
 
وحضر الاحتفال سعادة السفير الاندونيسي تيقوه وردويو وسعادة الملحق الثقافي الأندونيسي أدوين ستايا، وسعادة مدير مكتب الملحقية الماليزية السيد أحمد سحمي وسعادة الملحق الثقافي الماليزي السيد قمر الزمان، ونواب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الدروبي والأستاذ الدكتور علي أبو غنيمة والأستاذ الدكتور محمد الخلايلة وعميد شؤون الطلبة الدكتور عمر العطين، وعدد من طلبة الجامعة.
 
وشمل الاحتفال عروض لطلبة الجامعة بعدة لغات واناشيد دينية لطلبة مركز اللغات وفرقة عمادة شؤون الطلبة نالت إعجاب الحضور واستحسانهم.