100
ورشة تدريبية حول كيفية إعداد مقترحات جيدة لمشاريع إيراسموس بلس بالجامعة
تاريخ الخبر:[2015-12-22]
 
برعاية نائب رئيس جامعة آل البيت لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور علي أبو غنيمة عقد مكتب إيراسموس بلس الوطني ورشة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية اليرموك والبلقاء التطبيقية وجامعة آل البيت حول"كيفية إعداد مقترحات جيدة لمشاريع ضمن برنامجErasmus + ".
 
قدم فيها مدير معهد ايراسموس بلس الوطني الدكتور أحمد أبو الهيجاء عرضا حول برنامج الاتحاد الأوروبي للتعليم والتدريب والشباب والرياضة والذي يقدم مجموعة من الفرص لطلبة التعليم العالي من ماجستير ودكتوراه والعاملين في مجال التعليم العالي ومؤسساته بدعم عدد من المشاريع والأبحاث المقدمة إضافة لدعم مشروعات بناء القدرات المؤسسية التي ينشئها ويتولى إدارتها مجموعة من مؤسسات التعليم العالي في الأردن, إضافة إلى المساعدة في تطوير وتحديث ونشر المناهج الجديدة ووسائل وأدوات التعليم وتعزيز ضمان الجودة والإدارة في مؤسسات التعليم العالي.
 
وبين أبو الهيجاء طرق تدريب المشاركين على كيفية إعداد الطلبات اللازمة للحصول على المنح الخاصة ببرنامج إيراسموس بلس وأسس تقييم هذه الطلبات مؤكداً أن هذا البرنامج يهدف لتمكين الجامعات الأردنية من بناء قدرات أعضاء هيئة التدريس للاستفادة من فرص المنح المقدمة من الإتحاد الأوروبي والارتقاء بمستوى التعليم العالي في الأردن.
 
وبين الدكتور أبو غنيمة أهمية عقد مثل هذه اللقاءات للتعريف بالمنح المقدمة من الدول الأوروبية وإمكانية استفادة الجامعات منها.
وفي نهاية الورشة التدريبية أجاب المحاضر عن أسئلة واستفسارات أعضاء هيئة التدريس حول البرنامج وطرق الاستفادة من المنح المقدمة.