100
رئيس الجامعة يطلق مبادرة " مبدعون بين الظلال" لدعم الطلبة المتميزين والمبدعين
تاريخ الخبر:[2015-11-22]
 
أطلق رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مبادرة مبدعون بين الظلال والتي نظمها مركز التميز والإبداع في الجامعة.
 
وقال الدكتور عرفة خلال حفل إطلاق المبادرة  " إن الجامعة تولي جل العناية والاهتمام برعاية نهج التميز والإبداع على أكثر من صعيد ، وما مركز التميز والإبداع في الجامعة وهذه المبادرة، إلا دليل على اهتمام الجامعة في إعطاء هذه الفئة مزيداً من الرعاية حتى يكونوا احد العناوين البارزة والمنارات المؤثرة والمضيئة في فضاءات ألق الجامعة وتفوقها وطموحاتها في تحقيق مراتب متقدمة بما ينسجم مع متطلبات عصر التكنولوجيا والانفجار المعرفي وتطور دور الجامعة في إحداث التكيف والتغيير الايجابي المطلوب "
 
وأشار الدكتور عرفة إلى أن الجامعة تستند في طموحاتها ومشاريعها المستقبلية وصولاً إلى مستوى الرؤية الملكية السامية المنشودة للتعليم ومحافظاً على مستواه باعتباره رافداً رئيساً للانجاز الأردني في المعرفة والعلم والتكنولوجيا والتقدم من لدن جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وجلالة الملكة رانيا العبد الله حفظهما الله ورعاهما في تنفيذ المشروعات الريادية بالجامعة سواء كان ذلك على صعيد استحداث برامج جديدة في الكليات والمعاهد والتوسع الأكاديمي في الدوائر والمراكز المساندة واضطلاع الجامعة بمشاريع رائدة تعطي للتعليم الجامعي الأردني السمعة الطيبة في كل المؤسسات العلمية والأكاديمية على الصعد العالمية والعربية والمحلية كافة.
 
وبين الدكتور عرفة أن إطلاق هذه المبادرة جاء تجسيداً لكل طموحات وبرامج الجامعة في أن يحظى الطالب المبدع برعاية خاصة لمواهبه وإمكاناته وفتح المجال وتهيئ  الظروف وتوفر الإمكانات له للتطور والتجديد والتميز. حتى تكون الجامعة السند والعون لهم للإسهام في تحفزيهم والتطلع إلى المستقبل الواعد.
 
مديرة مركز التميز والإبداع في الجامعة الدكتورة أسماء الإبراهيمي أشارت من جانبها إلى أن إطلاق هذه المبادرة جاء في أولى فعاليات مركز التميز والإبداع من خلال العمل وبدعم كبير من الجامعة لتنفيذ رؤيا وإستراتيجية ريادية تبنى أولا على ما تم انجازه، وتبني العديد من البرامج والمشاريع الجديدة، موضحة أن المبادرة تهدف إلى تحفيز هذه الفئة في مواهبهم الإبداعية وتطبيقاتها وفق خطة تم وضعها لهذه الغاية .
 
كما ألقت الطالبة روان الحموري كلمة أشادت خلالها بدعم جامعة آل البيت للطلبة المبدعين وتحفيزهم نحو المشاركة الجادة والحقيقية في مختلف البرامج والأنشطة الإبداعية وتبني مشاريعهم المستقبلية .
 
وألقى الطالب علاء خلف كلمة الوافدين تطرق فيها إلى الرعاية والاهتمام الكبيرين الذي توليه الجامعة للطلبة الوافدين، بالإضافة إلى السمعة العالية التي تتميز بها جامعة آل البيت في التعليم الجامعي وتبنيها للإبداعات الطلابية وحسن المعاملة التي جعلت الطلبة يشعرون بالأمن والطما نية وبأنهم في وطنهم.
 
وحضر الحفل نائب رئيس الجامعة للشؤون الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد الخلايلة ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور علي أبو غنيمة ومدير تربية قصبه المفرق الأستاذ احمد بني خالد ومدير تربية البادية الشمالية الشرقية الأستاذ رياض شديفات وعدد من عمداء الكليات وطلبة الجامعة .