100
ندوة بالجامعة بعنوان "كيف تكون مبرمج ناجح"
تاريخ الخبر:[2015-11-19]

عقدت كلية الأمير الحسين لتكنولوجيا المعلومات في جامعة آل البيت بالتعاون مع شركة App Trainers ندوة للمبرمج المهندس بلال سمور بعنوان "كيف تكون مبرمج ناجح".

عميد كلية الأمير حسين لتكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بني محمد أكد على حرص الكلية على إرشاد الطلبة وتعريفهم بما ينتظرهم من تقنيات حديثة واطلاعهم على حاجات سوق العمل لتطوير تطبيقات الهواتف الخلوية وإعدادهم الإعداد اللازم بما يؤهلهم لاكتساب الخبرة والمعرفة في هذا المجال. وإن عقد مثل هذه المحاضرات يجسد حرص الكلية على تميز طلبتها في المجالات التقنية وتعريفهم بمتطلبات سوق العمل المتغير ومدى حاجته لأحدث التقنيات الموجودة وتوظيف الهاتف الذكي فيها, مضيفاً أن الكلية بصدد استحداث برامج جديدة في مجال أمن المعلومات ونظم المعلومات الصحية وكذلك الحوسبة النقالة.

وقال المهندس بلال سمور إن أهم خطوة للنجاح كمبرمج هو وجود رغبة بدخول عالم البرمجة ثم تحديد الهدف والمجال البرمجي واختيار الطريق المناسب للوصول للهدف واختيار لغة برمجة مناسبة لإنشاء المشاريع البرمجية والإلمام بالعلوم الأساسية للبرمجة والبحث والاستكشاف للتقنيات الجديدة والبرامج المبتكرة مع مراعاة أن تكون البرامج التكنولوجية مفيدة للمجتمع وتخدم البشرية في حقول الطاقة والمياه والصحة وغيرها من المجالات التي تسهم في تطوير المجتمعات .

وفي نهاية الندوة التي أدارها عميد الكلية الدكتور سعد بني محمد جرى توزيع الشهادات على الطلبة الفائزين بمسابقة البرمجة ACM  بحضور مندوبي شركة App Trainers.