100
الدكتور العون يلتقي الطلبة المتوقع تخرجهم
تاريخ الخبر:[2015-11-02]
 
التقى نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور سالم العون في مدرج الحسين بن علي بالجامعة بالطلبة المتوقع تخرجهم خلال الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي لتعريفهم بأهمية امتحان الكفاءة الجامعية.
 
 حيث أعرب الدكتور العون عن سعادته في هذا اللقاء الذي يأتي للوقوف على جودة المخرجات للبرامج الأكاديمية التي تقدمها جامعة آل البيت. مشيرا إلى اهتمام الجامعة بالمهارات المطلوبة في الامتحانات ومنها مهارة البحث العلمي والتحليل والبحث والاستنتاج والتحليل ومعرفة النتائج والفهم الحقيقي وإدارة الوقت والاتصال والعرض. مبينا بان الامتحان يهدف إلى معرفة المستوى الحقيقي لخريجي الجامعة في التخصصات المختلفة.
 
وطالب الدكتور العون الطلبة الخريجين أن يكونوا رسل للجامعة ويعكسوا تميزها وصورتها الجدية الحضارية المشرقة.
    وبين مدير دائرة ضمان الجودة بالجامعة الدكتور عبد المولى الصوالحة أن الطالب المتميز الذي قطع ثمانون ساعة دراسية معتمدة يؤهل لامتحان الكفاءة، حيث بين بعض المهارات التي يجب على الطالب إتقانها قبل تقديم الامتحان لكي يستطيع حل المشكلات حيث ركز على أن لكل كلية وتخصص خطة معينة تركز على المجالات المعرفية الرئيسية .
 
وأضاف أن التنافس الآن بين الجامعات يكون على مستوى الخريجين ويقاس التميز بقدرة كل جامعة على اجتياز طلبتها لامتحان الكفاءة، مشيراً إلى أن دور الجامعة تنفيذي فقط، حيث أن للامتحان خصوصية تشرف عليه وزارة التعليم العالي.