100
رئيس جامعة آل البيت بالوكالة يطلق مبادرة كفى السلاح يدمرنا
تاريخ الخبر:[2015-10-13]
 
 
رعى رئيس جامعة آل البيت بالوكالة الأستاذ الدكتور علي أبو غنيمة حفل إطلاق مبادرة كفى السلاح يدمرنا والذي أقيم في الجامعة وبحضور نواب الرئيس الأستاذ الدكتور محمد الدروبي والأستاذ الدكتور محمد الخلايلة والأستاذ الدكتور سالم العون.
 
وألقى مدير إقليم الشمال في مديرية الأمن العام العميد عبيد الله المعايطة كلمة أكد فيها أهمية التصدي لظاهرة إطلاق العيارات النارية والمحافظة على أرواح المواطنين الأبرياء منوهاً إلى ضرورة تعاون المواطن مع كافة الأجهزة الأمنية من أجل وقف الظاهرة.
 
وأشار العميد المعايطة إلى الجهود المبذولة من قبل مديرية الأمن العام في تنظيم مثل هذه البرامج والأنشطة التوعوية الهادفة نحو بيان الإجراءات الوقائية وتحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية مع المجتمع المحلي ومؤسساته المختلفة والذي يشكل همزة وصل مهمة ومؤثرة وهذا تجسيد للرؤية الملكية السامية وترجمة من مديرية الأمن العام في تفعيل دور المواطن في العملية الأمنية موضحا بأن توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين تعتبر نبراساً لنهتدي به وداعماً لنا لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتصدي لهذه الظاهرة والحد منها.
 
عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور عمر العطين أوضح أن تنظيم مثل هذه المبادرة من شأنها أن تسهم في ترسيخ مبادئ العدالة والمساواة المحافظة على حياة كل إنسان وذلك لمنع القتل والإصابة نتيجة العيارات الطائشة غير المسؤولة مشيراً إلى ضرورة العمل على اتخاذ كافة العقوبات المشددة بحق المخالفين .
 
مدير الشؤون التعليمية والفنية في تربية المفرق الدكتور سمارة العظامات أكد أن المبادرة خطوة تربوية سلوكية قيمة تتجذر وتتأصل عن طريق نشرها وإطلاقها بهدف إنجاح الأهداف التي تسعى إليها لوقف ظاهرة إطلاق العيارات النارية.
 
مطلق المبادرة الأستاذ طلال أبو عليم استعرض بدوره أهمية وأهداف المبادرة والخطة الموضوعة لإنجاح فعالياتها في جميع مناطق محافظة المفرق مشيداً بجهود جامعة آل البيت لدعم المبادرة وتنفيذ برامجها وأنشطتها المختلفة الهادفة للتوعية ومنع إطلاق العيارات النارية في مختلف المناسبات.
 
وتضمنت المبادرة على عرض فيلم وثائقي حول مخاطر وآثار إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات.
 
وفي ختام الحفل الذي أداره نائب عميد شؤون الطلبة الدكتور يوسف مقدادي قام المشاركون بالتوقيع على وثيقة لمنع إطلاق العيارات النارية والتصدي للظاهرة.