100
سفير هولندا يطلق مبادرة دراجتي في آل البيت
تاريخ الخبر:[2015-10-07]
 
 
 
أطلق سعادة سفير مملكة هولندا في الأردن باول فان دن ايجسل وبحضور رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة مبادرة مشروع دراجتي لطلبة الجامعة من خلال توزيع العديد من الدراجات الهوائية لاستخدامها داخل الحرم الجامعي.
 
وبين السفير الهولندي أهمية التعاون مع جامعة آل البيت في مجال خدمة الطلبة وتقديم مثل هذه الأعمال التي تعود بالنفع على الطلبة وصحتهم ولياقتهم البدنية موضحا بان دعم اتحاد بلديات هنولندا لمثل هذا المشروع جاء تجسيدا لدعم المجتمعات المحلية والشباب في المملكة الأردنية الهاشمية وبتوجيهات من الحكومة الأردنية لدعم الجامعات الأردنية لمثثل هذه المبادرات.
 
الدكتور عرفة ثمن هذه المبادرة من السفارة الهولندية واتحاد بلديات هولندا والتي تنعكس ايجابيا بالمحافظة على البيئة وعلى صحة الطلبة، وخصوصا بان الجامعة افتتحت تخصص التربية البدنية والتوسع بالأنشطة الرياضية ومرافقها بالجامعة، مبينا بان هذه المبادرة هي الأولى من نوعها بين الجامعات الأردنية للتوجه نحو التغيير في الثقافة المجتمعية باستخدام الدراجات الهوائية بدلا من السيارات داخل الحرم الجامعي كونها صديقة للبيئة وتعود بالصحة البدنية على الطلبة والموظفين.
 
عميد شؤون الطلبة الدكتور عمر العطين بين بان الجامعة قامت بتوزيع 100 دراجة هوائية على طلبة الجامعة كمرحلة أولى لاستخدامها داخل الحرم الجامعي ليتمكن  الطلبة من خلالها الوصول إلى قاعات التدريس بكل يسر وسهولة.
 
وحضر إطلاق المبادرة نواب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الدروبي والأستاذ الدكتور علي أبو غنيمة والأستاذ الدكتور محمد الخلايلة والأستاذ الدكتور سالم العون، ووفد بلديات هولندا وجمع غفير من أعضاء هيئة التدريس والطلبة.