100
خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة والكلية الجامعية الاسلامية العالمية في ماليزيا عرفة : التوجه لتدريس بعض تخصصات كلية الشريعة في آل البيت باللغة الانجليزية
تاريخ الخبر:[2015-10-05]
 
 
أعلن رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة أن النية تتجه لتدريس بعض تخصصات كلية الشريعة في الجامعة باللغة الانجليزية والتي ستكون الأولى من نوعها على مستوى المنطقة والإقليم .
 
وأضاف خلال توقيع مذكرة تفاهم وتعاون علمي وثقافي بين الجامعة والكلية الجامعية الإسلامية العالمية بسلانجور في ماليزيا إن الجامعة سباقة في تدريس مثل هذه التخصصات والتي من شانها أن تسهم في نشر رسالة الإسلام السمحة في جميع مناطق العالم ، ضمن خطاب الاعتدال والوسطية .
 
وبين الدكتور عرفة أهمية التركيز على تفعيل المذكرات والتوسع فيها لما يخدم مصلحة العملية التعليمية ، منوها أن الجامعة تسعى إلى التميز من خلال فتح تخصصات تفيد المجمتعات وتلبي حاجة السوق . ولهذا تم إنشاء تخصصات جديدة منها قسم الإمامة والوعظ والإرشاد وهو الأول من نوعه في المنطقة وماجستير في الإرشاد الروحاني والصحة النفسية , لمواكبة متطلبات المرحلة .
 
 
عميدة الأكاديمية الإسلامية العالمية الدكتور مريم بنت عبد المجيد أكدت بدورها أهمية توقيع هذه المذكرة مع جامعة آل البيت التي نفاخر باسمها كونها تحمل اسم آل البيت الإشراف ، مشيدة بالنقلة النوعية التي تشهدها الجامعة في مختلف المجالات العلمية والتخصصات التي تنفرد بتدريسها على مستوى المنطقة ، مشيرة إلى أهمية المذكرة لتعزيز التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والكلية الجامعية الإسلامية العالمية وتحقيق المزيد من تنفيذ البرامج والأنشطة المختلفة .
 
وتهدف المذكرة التي وقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة وعميدة الكلية الإسلامية العالمية الدكتورة مريم بنت عبد المجيد إلى نشر العلم النافع وتوسيع دائرة المعرفة بالعلوم الإسلامية واللغة العربية وذلك من خلال إنشاء برامج دراسية مشتركة وقبول الطلبة وتبادل أعضاء القيادات وهيئة التدريس وتنظيم ورش العمل في مجال التعليم والبحوث والتطوير وبرامج التدريب ، إضافة إلى تبادل الزيارات ما بين أعضاء هيئة التدريس والطلبة لإجراء البحوث العلمية والاشتراك في المؤتمرات والندوات وغيرها من الأنشطة العلمية والثقافية .
 
وحضر توقيع المذكرة نواب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الدروبي والأستاذ الدكتور محمد الخلايلة والأستاذ الدكتور سالم العون وعميد كلية الشريعة الأستاذ الدكتور انس أبو عطا ونائبة عميدة الأكاديمية الإسلامية للشؤون الأكاديمية في الكلية الجامعية الإسلامية العالمية الأستاذة الدكتورة نسيمة عبدالله .