100
رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور العون يلتقي مستثمراً في المجال الطبي
تاريخ الخبر:[2015-09-21]
 
 
التقى رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور سالم العون المستثمر في القطاع الطبي الدكتور حسين الكسواني والوفد المرافق له . وقال الدكتور العون "إن جامعة آل البيت تسعى إلى تذليل كافة العقبات التي تعيق الاستثمار وتدفع بهذا الاتجاه للانطلاق نحو الايجابية من أجل توفير فرص استثمارية أكثر". مبينا توفر مبان جاهزة في الجامعة لإنشاء كلية طب، كما تمتلك الجامعة ميزة مهمة وهي وقوعها على مفترق طرق دولي مما يدعم هذا المشروع الطبي الحيوي ويعمل على تفعيل الشراكة ما بين الجامعة والمجتمع المحلي لتحقيق الإثراء المتبادل وإيجاد بنية تعليمية متميزة .
 
 وأوضح الدكتور العون أهمية وجود كلية طب في الجامعة لفتح المجال أمام الطلبة الأردنيين المتفوقين لمتابعة دراستهم مما يوفر الجهد والمال على الطلبة وأولياء أمورهم .
 
وأشار الدكتور العون إلى الدور الكبير الذي سيلعبه وجود مثل هذه الكلية  لتقليل العجز الحاصل في موازنة الجامعة وتحقيق وفر مالي مستقبلاً وتوفير فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي في المنطقة ورفد المجتمع المحيط بكوادر طبية قادرة على خدمة مجتمعها .
 
من جانبه أكد الدكتور الكسواني بان الاتفاق المبدئي للاستثمار في هذا المشروع سيعود بالفائدة لكلا الجانبين حيث أن الاستثمار في القطاع الطبي يخدم المجتمعات المحيطة ويخفف من العناء المادي والنفسي على الطلبة الأردنيين الدارسين في الخارج، حيث نسعى لبناء كلية طب عصرية، متطلعين إلى الاستفادة من تجارب سابقة في الجامعات الأخرى .
 
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور علي أبو غنيمة ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور محمد الدروبي وعميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور ياسين السعود .