100
نواب الرئيس والعمداء والمعنيون في الجامعة يطلعون على الاستعدادات لتنفيذ مشروع توليد الطاقة الكهربائية
تاريخ الخبر:[2015-09-06]

 

التقى نواب رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور  محمد الدروبي والأستاذ الدكتور محمد الخلايلة والأستاذ الدكتور سالم العون وبحضور عمداء الكليات والمعاهد في الجامعة وفد من شركة سكاي بور الكندية المطور لمشروع توليد الطاقة الكهربائية من خلال تكنولوجيا الخلايا الشمسية  والذي سيتم إنشائه في الجامعة وبكلفة 150مليون دولار .

 

نائب رئيس الجامعة لشؤون الاستثمار والمجتمع المحلي الأستاذ الدكتور سالم العون أكد أهمية المشروع والشراكة ما بين الجامعة والمؤسسات الوطنية والقطاع الخاص المحلي والخارجي لتنفيذ مشروع توليد الطاقة الكهربائية والذي من شانه أن يسهم في تعزيز فرص الاستثمار الأمثل في مجال الطاقة البديلة لتعود بالفائدة على الجميع .

 

وبين الدكتور العون أن الجامعة حريصة على البدء وضمن مذكرة التفاهم التي وقعت مع الجهة المطورة للمشروع من اجل انجازه وإخراجه إلى حيز الوجود وبما يعزز التشاركية الرائدة والمفيدة لإنجاح المبادرات التي تقوم بها الجامعة لتعود بالنفع على الجامعة والمجتمعات المحلية وبما يخفف من ارتفاع تكاليف استخدامات الطاقة .

 

وأضاف الدكتور العون أن المشروع يعتبر الأول من نوعه  على مستوى المنطقة من خلال توليد طاقة كهربائية وبقدرة 85م.و ، حيث سيعمل المشروع على تقليل الكلفة المالية على فاتورة الكهرباء وتقديم الخدمة للجامعة والمجتمع المحلي ، موضحا أن الجامعة تتوفر فيها كافة مقومات البنى التحتية اللازمة لإنجاح مثل هذه المشروع .

 

مدير الشركة العالمية للاستشارات والدعم الفني الأردنية الدكتور أحمد العزام قدم بدوره شرحا مفصلا حول أهداف ومزايا المشروع التي ستعود  بالفائدة على الجامعة والمجتمعات المحيطة من خلال توفير فرص العمل المناسبة والتدريب والتأهيل لأصحاب الشهادات العلمية في مجال الطاقة الشمسية في المملكة و المنطقة العربية ، إضافة إلى المردود المالي الايجابي على الجامعة .

 

المدير الإقليمي لشركة ساكي بور الكندية كريستانو سيبلاتي استعرض من جانبه الخطوات والإجراءات التي ستقوم بها الشركة من جميع النواحي الفنية والدراسات المطلوبة للمباشرة بتنفيذ المشروع على ارض الواقع وضمن احدث المواصفات العالمية .

 

يذكر أن رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة قد وقع مع وزير الطاقة والثروة المعدنية معالي الدكتور إبراهيم سيف مذكرة تفاهم  لإنشاء مشروع الطاقة المتجددة في الجامعة وفق احدث المواصفات العالمية ، حيث ستكون جامعة آل البيت من اكبر الجامعات على العالم لتنفيذ المشروع .