100
رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة يلتقي وفداً من جامعة نيو مكسيكو
تاريخ الخبر:[]
 التقى رئيس جامعة آل البيت الدكتور نبيل شواقفة وفداً من جامعة نيو مكسيكو ضم كلاً من الدكتور جيم ليبن رئيس قسم الاقتصاد في جامعة نيو مكسيكو والدكتور ديرك بيلي خبير إدارة الأراضي الجافة  وتم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الدراسات والأبحاث العلمية المتعلقة بالأراضي الجافة وشبة الجافة ومشاريع الحصاد المائي والدراسات البيئية والمياه وتبادل الخبرات في هذا المجال بالإضافة إلى إيفاد طلبة من جامعة آل البيت لإكمال دراساتهم العليا في جامعة نيو مكسيكو وتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لتعزيز اطر التعاون مستقبلاً.
 
 وأشار الدكتور الشواقفة بأن الجامعة تسعى للتعاون مع الجامعات العالمية وتوفير منح دراسية لطلبة الجامعة لإكمال دراساتهم العليا وبين بأن الجامعة ستقوم بإنشاء مركز بحوث المياه والبيئة و الأراضي الجافة وإنشاء مركز لطاقة المتجددة بالجامعة خلال العام الحالي لخدمة الجامعة والمجتمع المحيط.
 
 واستعرض الدكتور شواقفة خطط الجامعة المستقبلية والبرامج التي تقدمها لخدمة طلبتها والمجتمع المحلي من خلال تلمس احتياجاته والنهوض بها وخاصة في مجال القيام بالدراسات العلمية والبيئية والتأهيل والتدريب .
 
 وحضر اللقاء نواب رئيس الجامعة الدكتور يحيى شديفات والدكتور هاشم المساعيد ومدير الأكاديمية الأمريكية في عمان الدكتور رائد التبيني  والدكتور محمد العون من مركز بحث و تطوير البادية .