100
مجلس أمناء الجامعة يناقش استحداث تخصصات جديدة وعدد من المواضيع الأكاديمية
تاريخ الخبر:[2015-07-21]

 

 

ناقش مجلس أمناء جامعة آل البيت خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة عدد من القرارات الأكاديمية حيث قرر المجلس تحويلها إلى اللجان المختصة في المجلس لمناقشتها. 

ووافقالمجلس على تحديد الرسوم الدراسية  لبرنامج البكالوريوس في التربية البدنية والذي تم استحداثه في كلية العلوم التربية والتنسيب إلى مجلس التعليم العالي للسير باستحداث التخصصات جديدة منها   استحداث برنامج ماجستير الإرشاد والصحة الروحانية في قسم الإمامة والوعظ والإرشاد بكلية الشريعة واستحداث برنامج ماجستير في تخصص السياسات التربوية وتوطينه في قسم الإدارة التربوية بكلية العلوم التربوية واستحداث برنامج دكتوراه في القانون الخاص بكلية القانون .

 

 كما قرر المجلس إحالة موضوع استحداث برنامج دكتوراه في تخصص الاقتصاد والتعاون الدولي المنوي استحداثه في قسم اقتصاديات المال والإعمال بكلية إدارة المال والإعمال الأكاديمية كما قرر المجلس إحالة التقرير الإداري والمالي ( نصف السنوي ) المقدم من مدير دائرة الرقابة الداخلية إلى اللجنة الإدارية والمالية .

 

رئيس المجلس الدكتور محمد حمدان أكد أننا نعمل كفريق واحد من اجل النهوض بالجامعة من خلال المتابعة المستمرة لدعم خططها وبرامجها المختلفة والتي من شانها أن تسهم في تحقيق النقلة النوعية المطلوبة للجامعة.

 

رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة أوضح بدوره أن الجامعة حريصة على مواكبة كافة التطورات في التعليم الجامعي وذلك من خلال الاستمرار في استحداث التخصصات الجديدة للإسهام أكثر في رفد الأسواق المحلية والخارجية بهذه التخصصات المطلوبة، مشيرا إلى انه تم إنشاء مباني جديدة لعدد من الكليات في الجامعة لغايات المساهمة في مواصلة مسيرة التطوير وبما يتناسب مع متطلبات المرحلة. موضحا أهمية تنفيذ جميع المشاريع التنموية والاستثمارية والخطط التي ستقوم بها الجامعة بهدف تحقيق الفائدة على الجامعة والمجتمع والمحيط.

 

وحضر الاجتماع معالي الأستاذ الدكتور محمود عايد دويري، ومعالي الأستاذ الدكتور محمد ابو حمور وسعادة الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة، وسعادة الأستاذ الدكتور علي العضايلة،و سعادة الأستاذ الدكتور صالح أبو اصبع، وسعادة الدكتور دريد محاسنة ، وسعادة الأستاذ الدكتور عبد الحليم وريكات، وسعادة السيد شتيوي العظامات، وقام بأمانة سر المجلس السيد حسين بني حمد.