100
افتتاح حضانة جامعة آل البيت
تاريخ الخبر:[2015-06-21]
 
 
 أفتتح نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية  الأستاذ الدكتور موفق العموش ونائب الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة محمد مقدادي حضانة جامعة آل البيت التي تم تطويرها بالتعاون مع المجلس الوطني لشؤون الأسرة ومشروع برنامج الخليج العربي للتنمية ( أجفند ) .
 
 وأكد الدكتور العموش أن الجامعات صروح تعليمية هدفها الإنسان بأبعاده كافة وأن  صيانة مبنى الحضانة وتأهيله وإعادة تحديثه الذي تم بدعم من المجلس والمعتمدة على أسس السلامة البيئية للمنشأة والأطفال والعاملين معاً وهو جزء من الطموحات الكبيرة التي تسعى اليها جامعة آل البيت حيث يشكل تحديث الحضانة قفزة نوعية في مجال تقديم خدمه آمنه للأطفال بالجامعة .
 
 ومن جهته أشار المقدادي إلى أن دعم حضانة الجامعة يأتي ضمن برامج وسياسات المجلس في استحداث حضانات ضمن مشروع برنامج الخليج العربي للتنمية ( أجفند) الذي يهدف إلى خدمة أبناء العاملين بالجامعة بالإضافة  إلى خلق بيئة ملائمة تدعم البرامج المتعلقة بالطفولة.
 
 مبينا دور المجلس في إطار الدعم الفني والمساند للجهات المعنية بشؤون الأسرة وتنمية الموارد البشرية ونقل خدمات الحضانة من منظور الرعاية إلى منظور التنمية الشاملة لمهارات الأطفال حيث قام المجلس بتقديم كافة أشكال الدعم الفني وتوفير الأثاث والأجهزة والوسائل التعليمية والقصص والألعاب التي من شأنها تنمية المهارات الحركية والاجتماعية والانفعالية والاتصالية ومهارات العناية الذاتية لدى الأطفال حيث يتطلع المجلس إلى أن تصبح هذه الحضانات مراكز تعليمية تخدم المجتمع المحلي.
 
 وقدم الدكتور العموش الشكر والامتنان للمجلس الوطني لشؤون الأسرة على مساهمته في تطوير وتحديث الحضانة التي تعتبر مختبراً لتدريب طلبة كلية العلوم التربوية بالجامعة  وواحدة من ضمن عشر حضانات تم تطويرها في كافة أقاليم المملكة.
 ويذكر أن الحضانة تضم أكثر من 55 طفلا ويعمل بها سبعة مربيات .