100
مجلس أمناء آل البيت يستحدث العديد من التخصصات الجديدة لتلبية احتياجات السوق المحلية والخارجية
تاريخ الخبر:[2015-06-07]
 
ناقش مجلس أمناء جامعة آل البيت خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس المجلس معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة العديد من القرارات الأكاديمية، وقرر المجلس تحويلها إلى اللجنة الأكاديمية في المجلس لمناقشتها.
 
حيث ناقش المجلس استحداث برنامج ماجستير في تخصص الإرشاد والصحة الروحانية وتوطينه بقسم الإمامة والوعظ والإرشاد بكلية الشريعة، واستحداث برنامج ماجستير في السياسيات التربوية وتوطينه في قسم الإدارة والأصول بكلية العلوم التربوية.
 
كما ناقش المجلس استحداث برنامج دكتوراه في تخصص القانون بكلية القانون واستحداث برنامج دكتوراه في تخصص مناهج التدريس في تكنولوجيا المعلومات والاتصال وتوطينه في قسم المناهج والتدريس بكلية العلوم التربوية.
 
رئيس المجلس الدكتور محمد حمدان أكد أهمية العمل كفريق واحد من اجل النهوض بالجامعة من خلال المتابعة المستمرة لدعم مشاريعها وبرامجها المختلفة والتي من شانها أن تسهم في تحقيق النقلة النوعية المطلوبة للجامعة.
 
رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة أوضح بدوره أن الجامعة حريصة على مواكبة كافة التطورات في التعليم الجامعي وذلك من خلال الاستمرار في استحداث التخصصات الجديدة للإسهام أكثر في رفد الأسواق المحلية والخارجية بهذه التخصصات المطلوبة، مشيرا إلى انه تم إنشاء مباني جديدة لعدد من الكليات في الجامعة لغايات المساهمة في مواصلة مسيرة التطوير وبما يتناسب مع متطلبات المرحلة.
 
وبين الدكتور عرفة أن الجامعة قامت قبل أيام بتوقيع اتفاقية مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية للبدء بإنشاء مشروع الطاقة الشمسية والذي يعتبر انطلاقة نوعية على مستوى المنطقة لتوفير بدائل طاقة جديدة والتخفيف من فاتورة الكهرباء، موضحا أهمية تنفيذ جميع المشاريع التنموية والاستثمارية والخطط التي ستقوم بها الجامعة بهدف تحقيق الفائدة على الجامعة والمجتمع والمحيط.
 
وأضاف الدكتور عرفة أن الجامعة ستقوم بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتدريب اللاجئين السوريين في مجال تكنولوجيا المعلومات.
 
وحضر الاجتماع كل من معالي الأستاذ الدكتور محمود عايد دويري، وسعادة الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة، وسعادة الأستاذ الدكتور علي العضايلة، وسعادة الأستاذ الدكتور عبد الحليم وريكات، وسعادة الدكتور ماهر المحروق، وسعادة السيد شتيوي العظامات، وقام بأمانة سر المجلس السيد حسين بني حمد.