100
رئيس الجامعة يوقع اتفاقية تعاون بين الجامعة وأكاديمية الرواد للتدريب
تاريخ الخبر:[2015-05-18]
 
 

تم في جامعة آل البيت توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة وأكاديمية الرواد للتدريب وقعها عن الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة رئيس الجامعة والأستاذ أيمن اللحام مدير قطاع الجامعات مندوبا عن مدير عام أكاديمية الرواد للتدريب. 
 
وتهدف الاتفاقية على تفعيل التعاون بين الطرفين وبما يخدم مصلحة الطالب، وزيادة المعرفة في آخر تطورات تكنولوجيا المعلومات، وتقديم مجموعة من المنح التدريبية المجانية في المجال العملي للطلبة المتفوقين في مختلف الكليات، وذلك تحفيزا لهم وتطويرا لمهاراتهم في مجالات تخصصهم،  بالإضافة إلى تقديم مجموعة من ورش العمل في العديد من المواضيع التي تهم الطلبة، وتقديم التوعية اللازمة لهم  بأهمية الحصول على الشهادات الدولية، وتوعية الطلبة في السنوات الأولى بمجال تخصصاتهم وتأهيلهم بالسنوات المتقدمة للدخول في سوق العمل بكفاءة وكل ذلك يأتي من خلال الدور التكاملي بين الجامعة والأكاديمية.

الدكتور عرفة أوضح "بأنه لا بد من إيجاد شراكات إستراتيجية ما بين الجامعة والمؤسسات الوطنية يكون هدفها الرئيسي تطوير مهارات وقدرات الطلبة وخاصة في المجال التكنولوجي.
 
وأكد الدكتور عرفة ضرورة العمل على تفعيل بنود الاتفاقية وتطويرها في مراحل قادمة، مبينا بأنه يجب على الطالب أن يكون ملما بأحدث البرمجيات والأنظمة المستخدمة والتي تلبي احتياجات الشركات المحلية والعالمية، حيث أن هذه الاحتياجات في تطور دائم و سريع.
 
وأكد اللحام على أهمية توقيع هذه الاتفاقية مع جامعة كبيرة وعريقة كجامعة آل البيت  والتي تتمتع بسمعة طيبة محليا ودوليا، مؤكدا العلاقة الطيبة والمتينة بين الجامعة والأكاديمية، موضحا أن الاتفاقية خطوة أولى سيتم العمل على تطويرها لتفعيل وتطوير العمل  مع الجامعة ورفدها بكل ما هو جديد وبما يخدم مصلحة الطلبة في الجامعة.