100
توقيع مذكرة تفاهم بين آل البيت ومجوعة طلال أبو غزالة الدولية
تاريخ الخبر:[2015-04-05]
 
 
 
 
 
وقع رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة ورئيس مجموعة طلال أبو غزالة الدولية الدكتور طلال أبو غزالة مذكرة تفاهم للتعاون المشترك والتنسيق في مجال عقد الدورات التدريبية للطلبة وإقامة البرامج والمشاريع المشتركة.
 
وأكد الدكتور عرفة أهمية هذه الاتفاقيات ما بين الجامعة ومجموعة طلال أبو غزالة الدولية والتي تعتبر إشارة واضحة نحو تعزيز الشراكة الحقيقية ما بين مثل هذه المؤسسات الوطنية الرائدة في هذا المجال .
 
وأشار الدكتور عرفة إلى استعداد الجامعة لتقديم كل ما يلزم من الدعم لإنجاح البرامج والمشاريع التي ستقوم الجامعة بتنفيذها مع مجموعة طلال أبو غزالة الدولية لخدمة الطلبة والمجتمع المحيط.
 
وعبر الدكتور أبو غزالة عن سعادته الكبيرة بتوقيع المذكرة مع الجامعة لما لها من دور وجهود مميزة في إنجاح وتطور التعليم الجامعي، إضافة إلى توفر مقومات البنى التحتية اللازمة والتي تسهم في التدريب والتأهيل لمختلف مجالات التعاون بين الطرفين .
 
وأكد الدكتور أبو غزالة فخره بجامعة آل البيت ورئاستها التي بادرت بالتعاون والتنسيق لإقامة البرامج والمشاريع المشتركة الهادفة نحو تعزيز الشراكة مابين الجانبين .
 
وتهدف المذكرة إلى التعاون في عقد دورات تدريبية للطلبة تتعلق بالتدقيق والمالية ومراجعة الحسابات والموارد البشرية وإدارة البنوك وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى دورات بالمحاسبة مثل شهادة محاسب دولي عربي قانوني معتمد والشهادة التأهيلية لشهادة مزاولة مهنة المحاسبة القانونية في الأردن وبرسوم مخفضة لطلبة كلية إدارة المال والأعمال ، والتعاون في منح شهادة كامبريدج لمهارات تكنولوجيا المعلومات واستحداث برامج بكالوريوس في إدارة الموارد البشرية ووسائل الإعلام والتسويق الاجتماعي .
 
كما تهدف المذكرة إلى إنشاء محطة معرفة باسم مجموعة طلال أبو غزالة للمعرفة داخل الحرم الجامعي ، وإقامة معارض التوظيف وتبادل وتدريس الطلبة غير الناطقين باللغة العربية وبتدريس اللغات الأجنبية التي تطرحها الجامعة والتعاون في مجال الإشراف على رسائل الماجستير من كلا الطرفين في كافة التخصصات التي تقع ضمن اختصاصات الجامعة.
 
وتهدف المذكرة إلى التعاون في مجال التدريب العملي للطلبة والتعاون في مجال المؤتمرات والندوات العملية وتبادل دعوات المشاركة التي تعقد لدى الطرفين ، إضافة إلى التعاون في مجال الاستشارات والخدمات الفنية وتنمية المجتمع في جامعة آل البيت وتقديم الاستشارات والدراسات للمؤسسات الوطنية في القطاعين العام والخاص داخل الأردن وخارجه والمساهمة في خدمة المجتمع المحلي وخططه التنموية، والتعاون في مجال البحث العلمي واستدراج التمويل والتقدم بطلبات التمويل لمشاريع بحثية مشتركة بين الطرفين.
 
وحضر توقيع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد سميران ونائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور موفق العموش ، ووفد من مجموعة طلال أبو غزالة الدولية ضم المستشار الدكتورة فاتن كرازن والمدير التنفيذي للمسؤولية الاجتماعية طارق حماد والمدير التنفيذي للتدريب يوسف الرواس والمدير التنفيذي للمجمع العربي للمحاسبة القانونية سالم العورى ومستشار المشاريع رنا الخضرا ومدير منتدى تطوير السياسات الاقتصادية والاتصال نوار عبد المجيد والمدير التنفيذ لمحطات المعرفة لؤي أبو عصبة .