100
رئيس مجموعة طلال أبو غزالة الدولية يحاضر في آل البيت حول مستقبل التعليم
تاريخ الخبر:[2015-04-05]
 
 
 
أكد سعادة الدكتور طلال أبو غزالة رئيس مجموعة طلال أبو غزالة الدولية أهمية التركيز على الثورة المعلوماتية الجديدة والتي من شأنها أن تسهم في تطوير التعليم والتعلم بهدف مواكبة متطلبات المرحلة في التطوير بمختلف مجالات التكنولوجيا المعلوماتية والتقنيات والاتصالات الحديثة.
 
وأضاف خلال محاضرة ألقاها بدعوة من جامعة آل البيت حول مستقبل التعليم وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة: أن عالم اليوم هو عالم التعليم الرقمي والذي يتطلب جهودا للوصول إلى هذا التطور من التعليم بهدف تخريج شباب مؤهلين وقادرين على مواكبة العمل مع معطيات التكنولوجيا المعلوماتية الحديثة.
 
وأشار الدكتور أبو غزالة إلى أن الثورة الجديدة ستكون بالتركيز على ثورة تقنية المعلومات والاتصالات والتي ستصبح انجاز كبير للأردن بدليل ما حققته شركة طلال أبو غزالة الدولية في هذا المجال من انجازات تقنية ومعلوماتية محلياً وعالمياً.
ويبن الدكتور أبو غزالة بأنه لدينا البنية التحتية اللازمة لتحقيق المزيد من النجاحات في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وهذه بداية لمواصلة مسيرة الانجاز لتكون الثورة المعلوماتية الهدف الرئيسي لتطوير كافة القطاعات في الوطن.
 
وأضاف أن التحول الرقمي في التعليم ضرورة ملحة في ضوء ما نشهده من تطور في المجالات كافة موضحاً أن ثورة المعرفة التعليمية مهمة وتعني التعليم بحد ذاته، مشيراً إلى ضرورة مواكبة المناهج مع هذه المتطلبات لإنجاح هذا التغير الحديث في عالم الثورة المعلوماتية.
 
وتطرق الدكتور أبو غزالة إلى النتائج والفوائد المرجوة من استخدام هذه التقنيات والمعلومات والاتصالات الجديدة على الوضع التعليمي للطلبة والمجتمع المحلي والقطاعات الأخرى، بالإضافة إلى فائدتها في صنع القرار الاقتصادي لأي دولة في العالم.
 
وأكد أبو غزالة أننا أمام ثورة معلوماتية لابد من مواكبتها خصوصاً في الأردن حيث نسعى جاهدين من خلال كافة الشركاء لدعم البرامج الرقمية والتي ستكون مستقبلاً أداة رئيسية للمشاركة في صنع القرار، مبيناً أننا على استعداد لمواجهة كافة متطلبات مستقبل التعليم.
 
واستعرض الدكتور أبو غزالة التطور الكبير الذي شهدته بعض دول العالم منها فنلندا وغيرها من دول العالم والتي تركز على التعليم الرقمي مما زاد من إنتاجها القومي، وعلينا في الأردن مسؤولية كبيرة تجاه دعم مثل هذه المبادرات والمشاريع بما يعود بالفائدة على أبنائنا الطلبة والمجتمعات المحلية، وهذا ما تقوم به مجموعة طلال أبو غزالة الدولية من جهود ودور كبير لدعم التعليم الرقمي ليكون الأردن السباق دائماً في التطوير والتحديث نحو استخدام التقنيات المعلوماتية الحديثة.
 
وفي ختام المحاضرة التي أدارها نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور موفق العموش وحضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد سميران وعمداء الكليات وجمع غفير من الطلبة، دار حوار موسع أجاب خلاله الدكتور أبو غزالة على أسئلة الحضور واستفساراتهم.