100
أطلاق مبادرة" لا للتطرف لا للغلو" في الجامعة
تاريخ الخبر:[2015-03-15]
 
برعاية رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة، أطلقت كلية الشريعة في الجامعة بالتعاون مع منظمة رواد المستقبل لتمكين المجتمعات، مبادرة بعنوان "لا للتطرف لا للغلو" والتي أقيمت في ساحة مبنى الأمام الغزالي بالجامعة.
 
في البداية قرأ الجميع الفاتحة على روح الشهيد معاذ الكساسبة، وأوضح الأستاذ الدكتور عرفه أن إدارة الجامعة تعمل على تشجع الأعمال التطوعية وتدعمها وتسعى لخدمة المجتمع من خلال النشاطات اللامنهجية التي تخدم الطلبة والمجتمع المحيط .
 
 وأشار الدكتور عرفة إلى ضرورة التحلي بقيم المواطنة والأخلاق القائمة على الالتزام بالعمل لنكون أنموذجاً في العطاء والبناء وأن ننقل الصورة الحقيقية للإسلام المعتدل المتسامح القائم على المحبة، وفهم الإسلام وتطبيقه بعيداً عن الغلو والتطرف.
 
 منسقة المبادرة المدرسة عبير تليلان قالت بكلمة لها  بعنوان "الخير في شبابنا" أن طلبة الجامعة متحمس للتمسك بوسطية الإسلام واعتداله وتسامحه، وقد تم خلال هذه المبادرة التشبيك مع مراكز العدل والمساواة القانونية لإعطاء المزيد من الدورات والمحاضرات.
 
وقدم الطلبة المشاركين بالمبادرة عدة فقرات منها "لا للمخدرات والتطرف" و"أهمية التحلي بالأخلاق الحميدة" و "التسامح والتضامن لخدمة الوطن وقيادته" نالت استحسان الحضور.
 
وحضر حفل إطلاق المبادرة عميد كلية الشريعة الدكتور أنس أبو عطا وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وجمع غفير من طلبة الجامعة.