100
توقيع مذكرة تفاهم بين " آل البيت " ومركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير " كادبي "
تاريخ الخبر:[2015-03-12]
 
 
 
وقع رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة ومدير عام مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير "كادبي" اللواء الدكتور المهندس عمر الخالدي، مذكرة تفاهم في مجال البحوث والاستشارات وأنشطة التعاون بهدف تسخير موارد الطرفين للتعاون المشترك في هذه المجالات.
 
 
 رئيس الجامعة الدكتور عرفة أكد أهمية التعاون مع مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير الذي يسعى لتحقيق الكثير من الأهداف العملية في تطوير عملية البحث العلمي والعلوم التطبيقية وربطها باحتياجات السوق الأردني والأسواق الخارجية، مشيرا إلى أهمية تعزيز الشراكة ما بين الجانبين في سبيل تحقيق الفائدة وبما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة في المجالات كافة. 
 
مدير عام مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير اللواء الدكتور الخالدي أكد من جانبه أهمية التشاركية والتكامل بين المؤسسات الوطنية بما يخدم مسيرة التنمية الوطنية الشاملة والنهوض بالتصنيع والتطوير الوطني، مشيدا بجهود وكفاءات أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلبة في جامعة آل البيت، وما تحويه الجامعة من مختبرات ومرافق علمية رائدة، مشيرا إلى أهمية التكامل بين المؤسستين في الجوانب البحثية والتطبيقية.
 
وتهدف المذكرة إلى تعزيز قنوات التعاون المشترك بين الجانبين في البحوث والاستشارات الهندسية وتطوير فرص إجراء البحوث العلمية التطبيقية المشتركة، والتصنيع الهندسي في جميع مجالاته، بالإضافة إلى التعاون في مجالات التدريس والتأهيل البشري لكوادرهما لتعزيز الميزة التقنية العالية لمنتسبي الفريقين.
 
وحضر توقيع المذكرة نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور موفق العوش، وعميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور ياسين السعود.