100
خلال لقائه طلبة الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة- الدكتور عرفة: حريصون على إيلاء هذه الفئة من الطلبة الرعاية والعناية وتسهيل الخدمات لهم
تاريخ الخبر:[2015-03-10]
 
 
 
أكد رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة أن الجامعة تولى طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة العناية والرعاية المطلوبة ليتمكنوا من مواصلة مسيرتهم الجامعية من خلال توفير البيئة الجامعية المناسبة، حيث أن التركيز على المحاور التعليمية الثلاثة الأستاذ، والطالب والبيئة الجامعية، هو من أهم ما تسعى الجامعة إلى تحقيقه لخدمة الطلبة كافة.
 
وأضاف خلال لقائه طلبة الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة أن التعاون والتنسيق ما بين رئاسة الجامعة والطلبة ضرورة ملحة من اجل متابعة المشاكل التي تواجههم وضمن التعليمات والأنظمة المعول بها، منوها إلى أن هؤلاء الطلبة بحاجة إلى المزيد من الرعاية والعناية.
 
وأشار الدكتور عرفة إلى أن هذه الفئة من الطلبة ستلقى التعاون في مجال الجدول الدراسي، حيث سيتم منح طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الأولوية في التسجيل، كما أن هناك آلية جديدة ستعطى لهذه الفئة لتسهيل إجراءات دخولهم وتنقلهم داخل الحرم الجامعي بكل سهولة ويسر، موضحا أهمية المتابعة الميدانية لكافة المطالب والاحتياجات الخاصة لهؤلاء الطلبة وسرعة حلها مع المعنيين في الجامعة.
 
وأضاف الدكتور عرفة أن الجامعة حريصة على التواصل وتنظيم مثل هذه اللقاءات ما بين كافة الطلبة وخصوصا هذه الفئة من الطلبة للتعرف أكثر على مشاكلهم التي يعانون منها والعمل على سرعة تلبيتها ، مشيرا " إلى ضرورة إبراز الدور والإبداعات التي تقوم بها هذه الفئة من الطلبة تجاه خدمة وطنهم .
 
عميد شون الطلبة في الجامعة الأستاذ الدكتور خالد الشرع ثمن بدوره الدعم الكبير الذي تقدمه رئاسة الجامعة لهذه الفئة من الطلبة من خلال توفير العديد من الاحتياجات الأساسية والخدمية والتي ساهمت في تخفيف الكثير من المشاكل التي كانوا يعاونون منها ، مشيرا إلى المتابعة المستمرة من قبل الجامعة والتجاوب السريع لحل القضايا التي تواجه هذه الفئة من الطلبة .
 
مدير دائر الإرشاد التربوي في عمادة شؤون الطلبة صالح الخشمان استعرض من جانبه النشاطات التي تقوم بها الدائرة لمتابعة مطالب طلبة ذوي الاحتياجات الخاصة الدراسيين في الجامعة من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وتوفير بعض الخدمات الهادفة نحو تحسين واقع الخدمات الطلابية المقدمة لهم.
 
وفي ختام اللقاء الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد سميران ونائب عميد شؤون الطلبة الدكتور احمد الخزاعلة دار نقاش موسع أجاب خلاله رئيس الجامعة على أسئلة واستفسارات الطلبة.