100
مدير الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي " الداد" يحاضر في الجامعة
تاريخ الخبر:[2015-03-04]
 
 
بدعوة من جامعة آل البيت ألقى مدير الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي الدكتور  اندرياس ووتش محاضرة حول برنامج " الداد" للتبادل الثقافي بهدف التعرف على أهدافه وبرامجه ونشاطاته المختلفة والمنح التي يقدمها للطلبة.
 
وقدم الدكتور ووتس شرحا مفصلا" عن  برنامج الداد للتبادل الثقافي  والدراسة في ألمانيا والإرشادات والتعليمات ذات العلاقة بالبرنامج وكيفية تقديم المنح  لطلبة التخصصات المختلفة التي من شأنها النهوض بمستوى الأفراد ما ينعكس على المجتمع بشكل إيجابي من خلال التنمية المستدامة. وتقديم المساعدة لهم دعم مسيرتهم التعليمية .
 
وبين الدكتور ووتس أن المشروع استهدف طلبة الجامعات المتفوقين كل عام تقديرا من الهيئة الألمانية لهم حيث تغطي المنحة الدراسية فصلاً كاملاً.
 
وأضاف أن الهيئة تقدم حوافز منها الدراسة المجانية والطالب فيها لا يحتاج سوى إلى المصاريف الشخصية منوها إلى أن الدراسة ستكون داخل الأردن، داعياً الطلبة للتسجيل الكتروني لها عبر الموقع الاليكتروني لمعرفة المزيد عن الشروط والأهداف لهذه المنح .
 
وفي نهاية المحاضرة التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور موفق العموش وعدد من عمداء الكليات أجاب الدكتور ووتش على استفسارات وأسئلة الحضور.