100
رئيس الجامعة يبحث مع السفير السعودي اعتماد جامعة آل البيت لدى المؤسسات التعليمية السعودية
تاريخ الخبر:[2015-03-01]
  
 
 
التقى سفير المملكة العربية السعودية في الأردن سعادة الدكتور سامي عبد الله الصالح، رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة، بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان، لبحث أوجه التعاون ما بين البلدين وخصوصا في مجال التعليم الجامعي.
 
وثمن الدكتور الصالح التميز الكبير التي تحظى به الجامعات الأردنية من خلال إقبال الطلبة السعوديين للدراسة في هذه الجامعات لما تتمتع بع من مكانة متميزة وسمعة مرموقة على مستوى الجامعات في المنطقة والعالم، مؤكدا ثقته الدائمة بالتعليم العالي الأردني الذي استطاع أن يحقق انجازات كبيرة في هذا المجال.
 
وأكد الدكتور الصالح حرصه على متابعة موضوع الاعتراف بجامعة آل البيت في المملكة العربية السعودية من خلال الجهات ذات العلاقة، وخصوصا أن الاعتراف بجامعة آل البيت في طور الانتهاء بعد أن قامت لجنة من التعليم العالي السعودي بزيارة الجامعة في الأشهر الماضية للاطلاع على واقع الحال.
 
وبين الدكتور الصالح أن جامعة آل البيت من الجامعات الأردنية المتميزة والتي نفاخر بها على مستوى الجامعات الأردنية، وسيكون هناك اهتمام ومتابعة حثيثة بشأن موضوع الاعتراف بها.
 
رئيس مجلس أمناء جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور محمد حمدان تطرق بدوره إلى العلاقة العميقة التي تربط البلدين الشقيقين وبدعم من قيادة البلدين الحكيمتين مما ساهم في تطوير التعاون والعمل المشترك لخدمة البلدين في مختلف المجالات وخصوصا في مجال التعليم العالي وبما يعود بالفائدة على أبناء الشعبين الشقيقين.
 
رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة استعرض بدوره نشأة وأهداف الجامعة والتخصصات الفريدة التي تنفرد بها على مستوى الجامعات الأردنية والمنطقة، مشيرا إلى العلاقة المتينة بين البلدين الشقيقين والتي أصبحت أنموذجا يحتذى به على مستوى المنطقة والعالم، مشيدا بجهود كافة الجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية لمتابعاتهم المتواصلة لموضوع الاعتراف في الجامعة نظرا لما تتميز به الجامعة من تطور وتقدم في مستوى التعليم والخدمات كافة.
 
وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة نصير ومدير دائر العلاقات العامة والإعلام في الجامعة الدكتور صايل الدغمي .
 
يذكر أن وفد من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية برئاسة المدير العام لمعادلة الشهادات الجامعية الدكتور عبد الله بن علي القحطاني قد قام يزيارة إلى جامعة آل البيت للاطلاع على التخصصات والمشاريع التعليمية التي تقدمها الجامعة للطلبة ومناقشة كافة البرامج الدراسية بهدف متابعة موضوع اعتماد الجامعة لدى مؤسسات التعليم العالي السعودية.