100
خلال رعايته حفل تخريج الطلبة الأجانب في آل البيت الدكتور عرفة : اللغة العربية حجر الأساس في نشر العلوم الإسلامية والثقافة بين الناس
تاريخ الخبر:[2015-02-18]
 
 أكد رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة أنَّ الجامعةَ ستبقى مركزاً للإشعاعِ والعطاءِ العلميِّ لينهلَ الطلبة من الأردنِ ومن الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ والصديقةِ علوماً مفيدةً على أيدي نخبٍ علميةٍ مدربةٍ ليكونوا قادرين على الإنجاز.
 
وأضاف خلال رعايته حفل تخريج الطلبة الأجانب في امتحان الكفاءة والذي نظمه مركز اللغات في الجامعة أن الأردن ينعم بالآمنُ بفضلِ القيادةِ الفذّةِ لحضرةِ صَاحِبِ الْجَلالَةِ الْمُلْكِ عَبْدِ الْلَّه الْثَّانِي ابْنِ الْحُسَيْنِ الْمُعَظَّمِ حَفِظَه الْلَّه، وتسعدُ بضيوفِها من مختلفِ دولِ العالمِ لتلقي العلمَ والمعرف، مبينا أن الجامعةُ تضعُ الطلبةَ الدارسين فيها من الدولِ الشقيقةِ والصديقةِ في سُلّمِ أولوياتِها؛ وتُوفرُ لهم البيئةَ الجامعيةَ المُثلى لتحفزَّهم على الإبداعِ والتَّميزِ.
 
وأشار الدكتور عرفة إلى أن أُسرةَ الجامعةِ أعضاءَ هيئةِ تدريسٍ وعاملينَ يفتخرونَ بجهود الطلبة الماليزيين المبذولةِ لتعلّمِ اللغةِ العربيةِ لغةِ القرآنِ الكريمِ، داعيا الجميع للاستزادةِ من هذه اللغةِ والمثابرةِ والصَّبرِ في تحصيلِها، لان تعلم اللغةَ العربيةَ يعتبر حجر الأساس  في نشرَ العلومِ الإسلاميةِ والثقافةِ الشرعيةِ بين الناسِ، وفهمَ الإسلامِ قائمٌ على فهمِ اللغةِ العربيةِ، منوها إلى أن تعلمِ اللغةِ العربيةِ لا يقتصرُ أثرُهُ على المتعلمِ فقط، بل على من حولَه. داعيا الطلبةَ أن يكونوا سفراءَ جامعةِ آلِ البيتِ في بلدهم، ويقوموا بنقلِ ما تعلموه إلى أهلِهم ووطنِهم، فينالوا الأجرَ، ويكونوا سببا في نشرِ الخيرِ بين الناس.
 
سعادة السفيرِ الماليزي في عمان زكري بن جعفر ثمن من جانبه الجهود المثمرة التي تقوم بها رئاسة جامعة آل البيت وجميع العاملين فيها من اجل تقديم الخدمة التعليمية للطلبة الماليزيين الدارسين في الجامعة وغيرهم من الطلبة الأجانب ، مشيرا إلى أن تخريج هذه الكوكبة من الطلبة يعتبر انطلاقة حقيقية نحو تعليم الطلبة الأجانب اللغة العربية وبداية لتعليم القران الكريم وعلومه.
 
وبين السفير أن جامعة آل البيت أصبحت محط أنظار العالم في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها وهذا ما يجعلنا نوجه الطلبة للدراسة بهذه الجامعة المميزة والتي استطاعت أن تقدم الكثير من الخبرات والفائدة اللازمة مما يسهم في إكساب المعرفة والعلم للطلبة الأجانب كافة وخصوصا الطلبة الماليزيين.
 
مدير مركز اللغات في الجامعة الدكتور كمال مقابلة استعرض من جانبه ابرز النشطات والبرامج والمهارات التي يقدمها المركز للطلبة الأجانب الدارسين في الجامعة، مشيرا إلى أن هذه الكوكبة من الخريجين جاءت ثمرة الجهود التي يقوم بها المركز لمواصلة تقديم أفضل المهارات التدريسية والعملية والعلمية للطلبة الأجانب.
 
وبين الدكتور مقابلة أن المركز حقق نقلة نوعية في مجال استحداث العديد من البرامج المتطورة والأساليب الحديثة في التدريس من خلال توفير كافة الأجهزة والمختبرات المخصصة لهذه الغاية.
 
كلمة الخريجين ألقاها الطالب عبد الهادي غزالي وجه من خلالها شكره وتقديره إلى أسرة جامعة آل البيت على ما قدموه من جهود مميزة في سبيل تحسين واقع الخدمات المقدمة للطلبة والتي ساهمت في تحقيق نتائج مثمرة في تعليم اللغة العربية وإتقانها بالشكل الصحيح، بالإضافة إلى البرامج والنشاطات الأخرى للطلبة الأجانب.
 
وفي ختام الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد سميران وسعادة الملحق الثقافي في السفارة الماليزية بعمان الدكتور محمد ازيدان بن عبد الجبار وعدد من عمداء الكليات والطلبة قام الدكتور عرفة بتوزيع الشهادات على الخريجين.