100
مجلس أمناء الجامعة يوافق على الموازنة ويعيين عمداء جدد
تاريخ الخبر:[2015-01-25]
 
 
وافق مجلس أمناء جامعة آل البيت الذي عقد برئاسة رئيس المجلس معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة على موازنة الجامعة للعام 2015 والبالغة ستة وأربعين مليون دينار وبزيادة عن العام الماضي بنحو ثلاثة ملاين دينار، وبلغت نسبة النمو 7.39% مقارنة مع السنة السابقة خصص منها مليونان ومائتان واثنان وستون ألفا للبحث العلمي. ورفع المجلس الموازنة إلى مجلس التعليم العالي للمصادقة عليها.
 
كما نسب المجلس إلى مجلس التعليم العالي للسير بإجراءات إلغاء المادة (31) من نظام أعضاء هيئة الهيئة التدريسية في جامعة آل البيت رقم 154 لسنة 2003، وذلك بإلغاء الفقرة (ب) من المادة (31) والتي تنص على: (لا يجوز لأي سبب من الأسباب أن يقل الفاصل الزمني بين إجازة التفرغ الأولى وإجازة التفرغ التي تليها عن سنة من الخدمة الفعلية في الجامعة إذا كانت مدة تلك الإجازة فصلا دراسيا واحدا، وعن سنتين إذا كانت مدتها سنة).
 
كما قرر المجلس تعيين الأستاذ الدكتور عقاب محمود ربيع عميداً للدراسات العُليا وتعيين الدكتور مؤيد سامح شواقفة قائماً بأعمال عميد كلية الهندسة اعتباراً من بداية الفصل الدراسي الثاني 2014/2015، ولمدة سنتين.
 
وأكد رئيس مجلس أمناء جامعة آل البيت معالي الدكتور حمدان على أن  الجامعة مستمرة بالعطاء والإنجاز والنهوض بمسؤولياتها ، وضرورة تقديم الدعم اللازم من الجهات المعنية لتتمكن الجامعة من إحداث النقلة النوعية نحو التطوير والتحديث لمسيرتها, مبينا أهمية دور المجلس في متابعة  الإنجازات التي تقوم بها الجامعة وتامين الدعم اللازم حيث سيتم اتخاذ العديد من الإجراءات اللازمة لتقليل العجز في الموازنة.
 
وذكر رئيس الجامعة الدكتور عرفة أن المجلس أقر الموازنة والتي تركزت على مشاريع تطوير البنية التحتية للجامعة وخطة الإيفاد ودعم مشروعات البحث العلمي حيث تم رصد مبلغ مليوني دينار للبحث العلمي, وتسعمائة ألف دينار للبعثات العلمية وبناء كليات بقيمة عشرين مليون دينار تشمل مركز استشارات في عمان وبناء كلية تكنولوجيا المعلومات وإنشاء كلية الهندسة وكلية إدارة المال والأعمال.
 
وحضر الاجتماع كل من معالي الدكتور محمد أبو حمور، وسعادة الأستاذ الدكتور صالح أبو إصبع، وسعادة الأستاذ الدكتور محمد علي الخلايلة، وسعادة الأستاذ الدكتور علي العضايلة، وسعادة الأستاذ الدكتور عبد الحليم وريكات، وسعادة الدكتور ماهر المحروق، وسعادة السيد شتيوي العظامات، ومدير الدائرة المالية الدكتور مرعي بني خالد، وقام بأمانة سر المجلس السيد حسين بني حمد.