100
مذكرة تفاهم بين الجامعة وجمعية المحامين الكويتية
تاريخ الخبر:[2015-01-15]
 
وقع رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة ورئيس مجلس إدارة جمعية المحامين الكويتية المحامي وسمي خالد الوسمي مذكرة تفاهم بين الجانبين في مجال الاستقطاب في المجالات البحثية والتعليمية الذي من شأنه ضمان الجودة العلمية التعليمية المهنية، وبهدف التعاون لتحقيق المصلحة لتطوير العملية التعليمية وعقد ورشات العمل فيما يتعلق بالمادة العلمية وبالتعليم الجامعي وبالمناهج التربوية الخاصة بالتدريس الجامعي وفيما يتعلق بجودة التعليم.
 
وبموجب المذكرة تقوم جمعية المحامين الكويتية بالتنسيق مع مشرف ومنسق البرنامج الدولي بالجامعة فيما يتعلق بتسجيل الطلبة الراغبين بالالتحاق ببرنامج الماجستير في القانون خارج أوقات الدوام الرسمي، على أن يتم ذلك قبل شهرين من بداية كل فصل دراسي.
 
بالإضافة إلى  استقطاب خبرات من طرفي الاتفاقية منتسبي جمعية المحامين الكويتية وموظفي جامعة آل البيت بشقيه الأكاديمي والإداري والمهني لعقد دورات في الجامعة في المجالات القانونية المختلفة.
 
والتنسيق والتعاون لعقد مؤتمرات ودورات قانونية مشتركة بين الجامعة وجمعية المحامين الكويتية وتكون هذه المؤتمرات والدورات دولية ومحكمة سواء كانت في الأردن أو الكويت أو أي دولة أخرى يرى طرفي الاتفاقية عقد المؤتمرات بها.
 
كما تطرقت المذكرة إلى التعاون من خلال تبادل البحوث والنشرات والمطبوعات الورقية والممغنطة في كافة المجالات القانونية بين كل من طرفي الاتفاقية.
 
وحضر توقيع المذكرة عميد كلية القانون الدكتورة ميساء بيضون ومنسق البرنامج الدولي بالجامعة الدكتور عمر العطين.