100
جامعة آل البيت تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
تاريخ الخبر:[2014-10-28]
 
احتفاء بذكرى الهجرة النبوية الشريفة رعى رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة وبحضور مفتي المملكة سماحة الشيخ عبد الكريم الخصاونة وعطوفة محافظ المفرق قاسم مهيدات الاحتفال الذي نظمته كلية الشريعة في الجامعة بهذه المناسبة .
 
وشمل الحفل كلمة ألقاها مفتي المملكة سماحة الشيخ عبد الكريم الخصاونة استعرض فيها مسيرة الهجرة النبوية الشريفة والتي كانت مبنية على التسامح والرحمة والاعتدال وضمن منظومة متكاملة أساسها الدولة الإسلامية المعتدلة الهادفة نحو معالجة المشاكل التي كانت تواجه امتنا الإسلامية.
 
وتطرق الخصاونة  إلى الدروس والعبر المستفادة من الهجرة النبوية الشريفة والتي يجب الاقتداء بها والسير على هدى النبي صلى الله عليه وسلم من اجل المحافظة على رسالة الإسلام السمحة والتي استطاع فيها الرسول الكريم تحقيق الانتصارات ومواجهة كافة التحديات التي كانت تعاني منها الأمة الإسلامية آنذاك.
 
وبين الخصاونة أهمية هذه المناسبة الشريفة والتي تميزت بالكثير من المواقف الإسلامية للرسول  صلى الله عليه وسلم في سبيل إعلاء كلمة الحق ، مؤكدا ضرورة توجيه الجهود لمواجهة ما يجري على الساحة من ابتلاء يحتاج إلى المزيد من التعاون والتماسك.
 
عميد كلية الشريعة في الجامعة الأستاذ الدكتور انس أبو عطا ألقى كلمة قال فيها: "إن من واجبنا ونحن نجتمع اليوم في ذكرى هجرة نبينا صلى الله علية وسلم أن نعتبر بمعاني الهجرة ، وان نأخذ منها الدروس والعظات والصبر والثبات لحاضرنا، ولنعلم أن النصر دائماً لأهل الحق، مشيرا إلى أهم المحطات والمواقف للذكرى النبوية الشريفة "
 
عضو هيئة التدريس في كلية الشريعة الدكتور محمد خير العمري استذكر بدوره المواقف العظيمة لهذه المناسبة الشريفة والتي مرت بمحطات وانتصارات للإسلام والمسلمين .
 
 
وشمل الحفل  الذي حضره عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية  وجمع غفير من الطلبة على أناشيد دينية لفرقة الجامعة .