100
مذكرة تفاهم بين آل البيت وجامعة موسكو للاقتصاد والإحصاء والمعلوماتية
تاريخ الخبر:[2014-10-27]
 
وقعت جامعة آل البيت وجامعة موسكو للاقتصاد والإحصاء والمعلوماتية مذكرة تفاهم في مجال التعاون الأكاديمي والثقافي.  
وتهدف المذكرة التي وقعها رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة ونائب رئيس جامعة موسكو للاقتصاد والإحصاء والمعلوماتية الدكتورة اولجا ف. بريخودوكو إلى تطوير النشاطات التعاونية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك ما بين الجامعتين من خلال تبادل أعضاء هيئة التدريس والباحثين لغايات التدريس، وإلقاء المحاضرات، وإجراء الأبحاث، وتبادل الخبرات، بالإضافة  تبادل الطلبة ضمن اتفاقية أخرى للتبادل الثقافي بين الطلبة .
و تضمنت المذكرة التركيز على إجراء مشاريع بحثية مشتركة، و التنظيم المشترك لبعض الملتقيات العلمية والمؤتمرات ، والورشات العلمية، و تبادل المعلومات الأكاديمية والمعدات، والعمل على إيجاد سبل ضمان الملكية الفكرية لآي نتاجات علمية من خلال هذه المذكرة بما يتوافق مع حقوق التأليف وضمان الفوائد المترتبة على هذه النشاطات.
وأكد الدكتور عرفة أهمية تمتين العلاقات والروابط الثقافية مع مختلف المؤسسات العلمية والعالمية وبما تعود بالفائدة على تطوير التعليم الأكاديمي والجامعي والمساهمة في انجاح العمل المشترك بين المؤسسات التعليمية ، وخصوصا في مجال تبادل الطلبة وفتح مجالات أوسع للابتعاث وتبادل الخبرات العلمية .