100
( المخدرات قصص وحكايات ) محاضرة في الجامعة
تاريخ الخبر:[2014-10-23]
 
 
بدعوة من كلية الشريعة في جامعة آل البيت ألقى العقيد خضر آل خطاب من مديرية الأمن العام محاضرة بعنوان ( المخدرات قصص وحكايات ) استعرض فيها الأسباب الرئيسية وراء انتشار آفة المخدرات والجهود المبذولة للحد منها وذلك من خلال القيام بالبرامج والأنشطة التوعوية التي تقدمها مديرية الأمن العام وبهذا الخصوص.
 
وأشار العقيد آل خطاب إلى الأسباب الحقيقية التي تدفع مجتمعاتنا للتعاطي مع هذه الآفة الخطيرة والتي تتطلب منا جميعا العمل على وضع الحلول المناسبة من خلال إتباع الإرشادات والتي تبين مخاطر المخدرات صحيا واجتماعيا واقتصاديا وما ينجم عنها من آثار سلبية.
 
وعرض العقيد آل خطاب بعض النماذج الحية والقصص الواقعية من حياتنا اليومية والممارسات التي يقوم بها البعض للإضرار بأنفسهم والغير جراء التعاطي والإدمان لهذه المادة الخطرة، منوها إلى أهمية التركيز على الجوانب التربوية والسلوكية والتعليمية للأفراد داخل المجتمعات ومنها الأسرة التي يقع على عاتقها الدور الأكبر في حماية أفرادها من الاقتراب من هذه آلافه وعدم مخالطة من يتعاطون المخدرات للمحافظة على سلامتهم أولا ومجتمعهم ثانيا.
 وفي ختام المحاضرة التي أدارها الدكتور انس أبو عطا عميد كلية الشريعة وحضرها عدد من أعضاء هيئة التدريس بالكلية وجمع غفير من الطلبة أجاب العقيد  آل خطاب على أسئلة واستفسارات الحضور.