100
الدكتور عرفه : الجامعة ستشهد نقلة نوعية بالتعليم الجامعي
تاريخ الخبر:[2014-10-19]
 
أكد رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفه بأن الجامعة ستشهد نقلة نوعية بالتعليم الجامعي من خلال البرامج الأكاديمية المتميزة والفريدة على مستوى الجامعات العربية والعالمية وفتح مجالات أوسع أمام طلبتها في سوق العمل.
 
وأضاف خلال لقائه الطلبة الجدد بالجامعة أن منظومة التعليم تتمحور حول الطالب والأستاذ والبيئة الجامعية والتواصل بين عضو هيئة التدريس والطالب وأن تكون العلاقة قائمة على الاحترام والتعليم والمعرفة وان تتلمس الجامعة حاجات الطلبة ورغباتهم والاهتمام بالإرشاد الأكاديمي والنفسي للطلبة وتوجيههم الوجهة الصحيحة خلال مسيرتهم الجامعية، منوها إلى أن مشاريع الإبداع ستلقى كل الدعم من إدارة الجامعة لترى النور والنجاح.
 
وأشار الدكتور عرفه بان الجامعة ستقوم بالعديد من النشاطات المنهجية واللامنهجية لصقل شخصية الطلبة وحفز إبداعاتهم وتبنيها بما يعود بالفائدة على الطلبة ووطنهم الغالي الذي قدم لهم الكثير ليكونوا لبنات خير وعطاء.
 
وأشار الدكتور عرفه إلى عالمية الجامعة والخروج من المحلية إلى الإقليمية والعالمية من خلال توثيق العلاقات والروابط الثقافية ومن خلال الاتفاقيات ومذكرات التعاون وتبادل الخبرات العلمية والطلبة، وتقريب وجهات النظر بين الثقافات والحضارات لما فيه مصلحة طلبة المستقبل والأجيال القادمة.
 
وتطرق الدكتور رئيس الجامعة إلى أهمية الولاء والانتماء والمواطنة الصالحة وأهمية العمل التطوعي وان يكون الجميع شركاء بتحمل المسؤولية للحفاظ على الانجازات وتعظيمها والمحافظة عليها .
 
عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد الشرع أشار إلى النشاطات اللامنهجية التي تقوم بها الجامعة لخدمة الطلبة خلال مسيرتهم الجامعية داعيا الجميع للمشاركة بهذه النشاطات المختلفة لصقل شخصيتهم بما يعود بالنفع التام عليهم.