100
رئيس الجامعة يلتقي عميد وأعضاء الهيئة التدريسية بكلية الشريعة
تاريخ الخبر:[2014-10-12]
 
 
أكد رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة ضرورة المحافظة على هوية الجامعة للخصوصية التي تتمتع بها والأهداف التي أنشئت من أجلها.
 
وأضاف خلال لقائه مع عميد وأعضاء هيئة التدريس بكلية الشريعة في الجامعة أهمية توحيد الجهود والمشاركة بمسؤولية من خلال العمل كفريق واحد لخدمة الجامعة والتي ستشهد نقلة نوعية في البرامج والخطط وإبراز للهوية.
 
وتطرق الدكتور عرفة إلى ابرز الوظائف الأساسية للجامعة والمتمثلة في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي، منوها إلى أهمية الجودة في التعليم الجامعي وذلك من خلال البحث عن الأركان الأساسية للتجويد والتي تعتمد على معايير الاعتماد والجودة بهدف مواكبة متطلبات التطوير في مسيرة التعليم الجامعي.
 
وثمن الدكتور عرفة جهود دولة رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي على متابعاتهم الحثيثة مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية للاعتراف بالجامعة والتي ستكون انطلاقة نحو تهيئة الفرص أمام خريجي الجامعة للعمل في السعودية واستقطاب الطلبة السعوديين لدراسة في الجامعة.
 
وركز رئيس الجامعة على أهمية الإرشاد الأكاديمي والتواصل مع الطلبة وأعضاء هيئة التدريس باعتبارهم القادرين على خدمة الطلبة والتعامل معهم في متابعة قضاياهم الطلابية والتعليمية.
 
وتابع الدكتور عرفة حديثه قائلا " إننا نقف على نفس المسافة من الجميع وان العدالة والشفافية والمساءلة هما عنوان العمل "
 
وأضاف الدكتور عرفة أهمية تفعيل الاتفاقيات مع الجهات الخارجية وخصوصا في مجال تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة، موضحا ضرورة التركيز على النشاطات اللامنهجية لخدمة الطلبة والمجتمعات المحلية المحيطة في الجامعة.
 
وقدم عميد كلية الشريعة وأعضاء الهيئة التدريسية بعض الاحتياجات والمشاكل التي تواجههم بهدف تمكينهم من القيام بدورهم وواجبهم المطلوب في التعليم وتخريج الطلبة المؤهلين القادرين على الانخراط بسوق العمل.
 
وحضر اللقاء نواب الرئيس الأستاذ الدكتور محمد سميران والأستاذ الدكتور موفق العموش وعميد كلية الشريعة الأستاذ الدكتور انس أبو عطا.