100
مجلس أمناء الجامعة يقرر تعيين عمداء ونواب عمداء واستحداث تخصصات جديدة
تاريخ الخبر:[2014-09-30]
 
 
 
وافق مجلس أمناء جامعة آل البيت خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة معالي الأستاذ الدكتور محمد حمدان وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة  على تعيين الأستاذ الدكتور ياسين احمد السعود عميدا لكليــة العلــوم، وتعيين الأستاذ الدكتور أنس مصطفى أبو عطا عميدا لكلية الشريعــة, وتعيين الدكتور سعد عقلة بني محمد قائما بأعمال عميد كلية الأمير الحسـين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات
كما وافق المجلس على تعيين نواب للعمداء ممن لم يحملوا رتبة الأستاذية وعلى النحو التالي:
- الدكتور محمد يوسف الخطيب/ قائم بأعمال نائب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية
- الدكتور عامر العمري / قائم بأعمال نائب عميد عمادة البحث العلمي
- الدكتور محمد البشتاوي/ قائم بأعمال نائب عميد كلية الأميرة سلمى بنت عبد الله للتمريض
- الدكتور احمد سالم خالد الخزاعلة / قائم بأعمال نائب عميد لشؤون الطلبة.
- الدكتور محمد الشريفين / قائم بأعمال نائب عميد كلية الشريعة
 - الدكتورة وفاء صليبي الشرفات/ قائم بأعمال نائب عميد كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات
- الدكتور تركي الفواز / قائم بأعمال نائب عميد كلية إدارة المال والأعمال
- الدكتور مؤيد الشواقفة / قائم بأعمال نائب عميد كلية الهندسة
- الدكتور عمر فلاح العطين/ قائم بأعمال نائب عميد كلية القانون  
- الدكتور احمد الدويري / قائم بأعمال نائب عميد كلية العلوم التربوية
- الدكتور هاني الخشان / قائم بأعمال نائب عميد كلية العلوم.
- الدكتورة سرى الحراحشة قائم بأعمال نائب عميد معهد علوم الأرض والبيئة
- الدكتور صايل السرحان / قائم بأعمال نائب عميد معهد بيت الحكمة
                
 وقرر المجلس بالتنسيب لمجلس التعليم العالي بالموافقة على استحداث تخصص بكالوريوس اللغة والأدب/فرنسي– انجليزي في قسم اللغات الحديثة في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، وتخصص بكالوريوس التحاليل الطبية في كلية العلوم اعتبارا من بداية العام الجامعي 2015/2016م.
كما بحث المجلس تحديد رسوم الساعات المعتمدة لبرنامجي الدكتوراه في تخصص اللغة العربية وآدابها في كلية الآداب والعلوم الإنسانية, والفقه الإسلامي وأصوله بكلية الشريعة.
 
ووافق المجلس على التقرير المالي والإداري نصف السنوي المقدم من دائرة الرقابة الداخلية. والتنسيب لمجلس التعليم العالي بالموافقة على عمل ملحق للموازنة بمبلغ (8.846) مليون دينار مخصصة لبعض المشاريع المنوي تنفيذها في الجامعة. ووافق على قبول استقالة الأستاذ الدكتور أحمد ياسين القرالة من عمله كعميد للمعهد العالي للدراسات الإسلامية.
 
رئيس مجلس الأمناء الأستاذ الدكتور محمد حمدان أكد أن العمل كفريق واحدة في المجلس ساهم في إنجاح الدور المبذول نحو تطوير وخدمة مسيرة الجامعة والنهوض بها، بالإضافة إلى تحمل المسؤوليات الجسام الملقى على عاتق المجلس وذلك حرصا على محبة الوطن الذي علمنا الكثير من العطاء والعمل الجاد المثمر، موضحا أن الوطن قدم لنا الكثير من الانجازات ولا بد من المحافظة عليها.
 
رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ضياء الدين عرفة أوضح من جانبه أهمية العمل الجماعي والشراكة ما بين الجامعة ومجلس الأمناء لوضع الخطط والبرامج الهادفة لخدمة الجامعة وتنفيذ المشاريع الطموحة وبما تحقق الفائدة على الجميع .
 
وحضر الاجتماع معالي الأستاذ الدكتور محمود الدويري، والأستاذ الدكتور عدنان العتوم, والأستاذ الدكتور مصطفى محيلان، والأستاذ الدكتور عادل محاسنة, والأستاذ الدكتور قاظم جابر، والأستاذ الدكتور عدنان الصمادي، والأستاذ الدكتور زيدان كفافي والدكتورة أمل نصير. وقام بامانة السر السيد حسين بنى حمد