100
لغايات اعتماد الجامعة لدى مؤسسات التعليم العالي السعودية ... وفد تعليمي سعودي يزور جامعة ال البيت ويطلع على الخطط والبرامج الدراسية
تاريخ الخبر:[2014-07-12]
 
 
 
قام وفد من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية برئاسة المدير العام لمعادلة الشهادات الجامعية الدكتور عبد الله بن علي القحطاني والملحق الثقافي السعودي بالإنابة راشد بن عبد الله النابت والدكتور فهد الحمودي ومحمد غالي التويم والدكتور احمد عبد الله الزهراني بزيارة إلى جامعة آل البيت للاطلاع على الخدمات والبرامج والتخصصات والمشاريع التعليمية التي تقدمها الجامعة للطلبة، بالإضافة إلى مناقشة  الخطط والبرامج الدراسية، بهدف اعتماد الجامعة لدى مؤسسات التعليم العالي السعودية.
 
والتقى الوفد السعودي في مستهل الزيارة برئيس جامعة آل البيت بالوكالة الأستاذ الدكتور أسامة نصير وتم بحث أوجه التعاون في المجال التعليمي والأكاديمي بين البلدين الشقيقين.
 
وأكد الأستاذ الدكتور نصير عمق العلاقات الأخوية بين البلدين  بفضل جهود جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والتي ساهمت في تطوير التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات وبما يعود بالفائدة على ابناء الشعبين .
 
وأشار الأستاذ الدكتور نصير إلى أن العلاقات المتينة بين البلدين كانت أنموذجا يحتذى به على مستوى المنطقة بدليل ما نشاهده على ارض الواقع من التطور الملحوظ للعلاقات وخصوصا في مجال التعليم العالي ، حيث تعتبر هذه الزيارة الكريمة مبادرة حقيقية نحو بذل الجهود من اجل تعميق مستوى العلاقات ما بين جامعة آل البيت والجامعات السعودية وبما يسهم في خدمة مسيرة التعليم الجامعي بين البلدين الشقيقين .
 
وبين الأستاذ الدكتور نصير نشأة وأهداف والبرامج والتخصصات التي تقدمها الجامعة للطلبة والمجتمعات المحلية والمشاريع المستقبلية التي تنوي إنشاؤها لمواكبة متطلبات المرحلة والتطور في مجال التعليم الجامعي وذلك من خلال استحداث  التخصصات الفريدة التي تحتاجها الأسواق المحلية والخارجية والتي تميزت جامعة ال البيت عن غيرها من الجامعات بتدريسها وخاصة في المجال التقني .
 
المدير العام لمعادلة الشهادات الجامعية في المملكة العربية السعودية الدكتور عبد الله بن علي القحطاني أشاد من جانبه بمستوى العلاقات العميقة ما بين البلدين الشقيقين في المجالات التعليمية والاقتصادية والثقافية وغيرها والتي كانت ثمرة جهود القيادتين الحكيمتين في تطوير هذه العلاقات لتكون في مقدمة الدول العربية، موضحا أن التعليم العالي الأردني يتمتع بسمعة عالية على مستوى المنطقة والعالم بدليل الأعداد الكبيرة من الطلبة السعوديين الذين يدرسون في الجامعات الأردنية .
 
وأشار الدكتور القحطاني إلى أن زيارة الوفد إلى جامعة آل البيت جاءت بهدف الاطلاع على ارض الواقع  على الخدمات والمشاريع والبرامج التعليمية المقدمة والدور الذي تقوم به في تخريج الطلبة نظريا وعمليا، مثمنا جهود جامعة آل البيت ممثلة بالقائمين عليها من رئاسة وأعضاء هيئة تدريسية للمستوى العالي الذي يتمتعون به للقيام بهذه المهمة التعليمية والتي يشهد لها في التطور والتقدم وخصوصا التخصصات الفريدة التي تطرحها والتي سيكون لها ثمرات نجاح في خدمة التعليم الجامعي .
 
وقال الدكتور القحطاني: إننا نأمل بمزيد من التعاون والعمل المشترك في المستقبل بعد مشاهدتنا مستوى الأداء والتميز في جامعة آل البيت والتي تتوفر فيها كافة مقومات التعليم الجامعي وخدمة الطلبة من جميع الدول العربية والإسلامية .
 
وعقد الوفد السعودي اجتماعا ترأسه رئيس جامعة آل البيت بالإنابة الأستاذ الدكتور أسامة نصير وحضره  نائب الرئيس لشؤون الكليات الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد سميران ونائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور موفق العموش وعمداء الكليات في الجامعة قدم خلاله عمداء الكليات شرحا مفصلا حول البرامج والتخصصات التي تقدمها الكليات للطلبة الدراسيين في الجامعة والخدمات التعليمية الأخرى .
 
واستمع الوفد السعودي إلى عرض موسع حول نشاه وأهداف الجامعة والتخصصات وأعداد الطلبة والجنسيات العربية والإسلامية من الطلبة الدارسين في الجامعة والمشاريع والخطط المستقبلية للجامعة .
 
وتابع الوفد السعودي زيارته بجولة ميدانية إلى عدد من الكليات والمرافق الخدمية داخل حرم الجامعة استمعوا فيها من المسؤولين عن الخطط الدراسية والمختبرات التدريبية لخدمة الطالب الجامعي والباحثين والعلماء .
 
وفي ختام جولته في جامعة آل البيت أبدى الوفد السعودي إعجابه بمستوى التميز والأداء العالي في التعليم الجامعي ، مقدرين جهود الجميع لمواصلة إقامة مثل هذه اللقاءات المفيدة ما بين المؤسسات التعليمية الجامعية بين البلدين الشقيقين .