100
اختتام فعاليات برنامج (أنا عربي) للطلبة الماليزيين في الجامعة
تاريخ الخبر:[2014-04-24]
 
اختتمت في جامعة آل البيت فعاليات برنامج " أنا عربي" والذي  نظمه مركز اللغات في جامعة آل البيت ورعاه مندوبا عن رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور فارس المشاقبة، نائب الرئيس لشؤون الكليان الإنسانية الأستاذ الدكتور محمد سميران وبحضور السفير الماليزي في عمان داتو عبد الملك بن عبد العزيز والملحق الثقافي سعادة السيد قمر الزمان بن مصطفى.
 
وأعرب الدكتور سميران عن فخره بعمق العلاقات ما بين الأردن وماليزيا والتعاون والتنسيق ما بين الجامعة والسفارة الماليزية في إقامة مثل هذه البرامج التعليمية وبما يعود بالفائدة على الطلبة الماليزيين، موضحا بأنه يوجد أعداد كبيرة من الطلبة الماليزيين يدرسون في الجامعة يتلقون مختلف المهارات والأنشطة لتعلم اللغة العربية، وهذا ما يعطي إشارة واضحة للدور المبذول من قبل الجامعة لتأهيل الطلبة وتعليمهم اللغة العربية مما أدى لاستقطاب مزيد من الطلبة من مختلف الجنسيات.
 
مدير مركز اللغات الدكتور عمر الخزاعلة أشار من جانبه إلى أن الطلبة الماليزيين تلقوا خلال البرنامج العديد من النشاطات والمحاضرات التعليمية والثقافية التي هدفت لرفع مستوى اللغة العربية لديهم وإعدادهم ليتمكنوا من الدراسة والتخاطب بها لتحقيق التفاهم والترابط وإيجاد التقارب الفكري بين أبناء الأمة الإسلامية. مبينا مدى فخر الطلبة الماليزيون باختيارهم جامعة آل البيت لتعلم اللغة العربية.
 
مسؤول البرنامج محمد نظمي ثمن بدوره جهود جامعة آل البيت ممثلة برئيسها وكافة الجهات الداعمة لإنجاح فعاليات وأهداف البرنامج والذي استطاع تحقيق الكثير من المهارات التدريبية والتعليمية للمشاركين، موضحا أن المدة التي قضاها المشاركون في الجامعة جعلتهم يشعرون أنهم في بلدهم الثاني.
 
السفير الماليزي أبدى شكره وتقديره لرئيس الجامعة وكافة العاملين فيها لما تقدمه الجامعة من خدمات مميزة للطلبة الماليزيين الدارسين وخصوصا في برامج تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها، موضحا ان التنسيق متواصل بين الجامعة والسفارة الماليزية من اجل تنفيذ كافة البرامج والمشاريع التعليمية وبما يعود بالنفع على الطلبة الماليزيين الدراسيين في الجامعة.
 
وفي نهاية الحفل الذي تضمن فقرات غنائييه وفنية وأناشيد للطلبة للمشاركين قام الدكتور سميران بتوزيع الشهادات التقديرية على الخريجين والبالغ عددهم 61 طالب وطالبة.
 
يذكر ان الطلبة الماليزيين تلقوا خلال البرنامج العديد من المحاضرات والدورات التدريبية لتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها وتنظيم رحلات ترفيهية تعليمية وسياحية بالإضافة إلى تنظيم مسابقات ثقافية منوعة.